صحيفة الكترونية اردنية شاملة

منخفض جوي وطقس شديد البرودة الليلة

0

تتأثر المملكة اليوم بامتداد منخفض يتمركز في منطقة البحر الأحمر ويستمر حتى مساء غد، فيما تبقى درجات الحرارة حول مُعدلاتها السنوية، ويكون الطقس صحواً وبارداً نسبياً في أغلب المناطق، وبارداً في الجبال.

وقال موقع طقس العرب الإلكتروني إن الرياح تكون جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة وباردة في أغلب الأحيان، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

أما خلال ساعات المساء فتسود أجواء باردة في أغلب المناطق مع ظهور بعض السُحب المتوسطة والعالية، وبشكل لافت في أجزاء من البادية والسهول الشرقية، كما يتوقع تشكّل الضباب في أجزاء من البادية الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة وباردة.

كما يتوقع تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية، بالإضافة إلى أجزاء من الأغوار

الشمالية.

أما درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة في عمان: من 15 الى 4، إربد: من 18 الى 7، جرش: من 17 الى 6، السلط: من 16 الى 5، عجلون: من 15 الى 5، الزرقاء: من 16 الى 4، المفرق: من 17 الى 4، مأدبا: من 16 الى 3، الكرك: من 18 الى 4، الطفيلة: من 18 إلى 6، معان: من 15 الى 4، العقبة: من 23 الى 12، البحر الميت: من 22 الى 16.

ورجح الموقع أن تتكاثر الغيوم تدريجياً غدا، خصوصا في ساعات المساء، ويتحول الطقس إلى غائم جزئي وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر، وتتحول الرياح إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع توقع بقاء الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.