صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’الصحة’ تساعد عائلة ابو عبدالله بالبادية – صور

0

تجسيدا للعمل الانسانية والاستجابة السريعة في مساعدة الاسر المحتاجة ، وخصوصا العائلات المريضة المستعصية قام فريق طبي من مستشفى المفرق الحكومي برئاسة مدير المستشفى الدكتور أسمير المشاقبة يرافقهم متصرف لواء البادية الشرقية عبد السلام العموش ومندوبي وسائل الاعلام في محافظة المفرق بزيارة أسرة في البادية الشمالية اليوم الاحد تعاني ظروف صحية ومعيشية صعبة .

وقال الدكتور المشاقبة ان الزيارة تضمنت تقديم الخدمة الطبية والعناية بالجروح التقرحية الناتجة عن رقود المريض ” رب الأسرة “على الفراش لفترة طويلة نتيجة إصابته بشلل الأطراف السفلى وسرطان القولون .

واشار الدكتور المشاقبة الى أن الهدف من الزيارة لتلك الأسرة هو معرفة مستوى سوء الوضع الصحي للأسرة وتلمس احتياجاتهم والوقوف علي مستوي الخدمات الطبية ألمقدمة لهم.

وبين الدكتور المشاقبة أن وزارة الصحة اهتمت بالحالة الصحية للأسرة التي تعاني ظروف صحية صعبة تمثلت بإصابة طفلة تبلغ من العمر 15 عاما بمرض الثلاسيميا وتحتاج إلى رعاية صحية مستمرة وعلاجات ونقل الدم .

وتابع الدكتور المشاقبة حديثه قائلا ” بانه إضافة إلى ذلك يعاني رب الأسرة من تقرحات الفراش نتيجة لعجزه عن الحركة بسبب إصابته بالشلل النصفي إلى جانب سرطان القولون مشيرا إلى انه يعتمد على الأكياس لتنفيذ وظائف جسده ما يستدعي حاجته إلى رعاية صحية متقدمة ومستلزمات طبية متنوعة “

وأضاف الدكتور المشاقبة إن الزيارة اشتملت على تقديم العديد من الأجهزة الطبية مثل الفرشة الهوائية مزودة بجهاز كهربائي للوقاية من خطر التقرحات ومساعدة المريض على الراحة والاسترخاء إضافة الى العديد من المستلزمات الأخرى كالقواعد الصحية والمراهم والعلاجات الضرورية مشيرا إلى إن الفريق الطبي قام على فحص المريض وتقديم العناية الطبية اللازمة له .

وتكفل الدكتور المشاقبة بالتنسيق مع وزارة الصحة بكافة العلاجات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها رب الأسرة وطفلته وباستمرار فضلا عن متابعة الحالة المرضية لهما وتوفير الأدوية الشهرية المطلوبة ومراعاة تلقيها الرعاية الصحية اللازمة .

متصرف البادية الشمالية عبد السلام العموش أكد من جانبه بانه تم التنسيق مع الجهات المعنية لمخاطبة من يلزم لصرف معونة شهرية مستمرة للأسرة كحالة استثنائية كونها تتقاضى راتبا من الضمان يقارب 200 دينار ، إضافة إلى شمولها بكافة المساعدات الإنسانية والاغاثية وعلى اختلافها .

واشار العموش الى انه تم اعلام محافظ المفرق بواقع الاسرة والذي اوعز بمتابعة واقع الحال وتقديم كل ما يزم من المساعدات الطبية والاغاثية والمالية والعينية للعائلة وبما يضمن التخفيف من المعاناة الكبيرة التي تواجه هذه الاسرة .

رئيس بلدية الصالحية ونايفة المهندس ناجح الشرفات اشار الى ان البلدية مستمرة في مساعدة هذه العائلة والتي تم فيها ارسال مساعدات انسانية لها وبحسب الامكانات المتاحة ، منوها الى جهود مستشفى المفرق الحكومي والاطباء والفريق الطبي ومتصرف البادية الشمالية في المتابعة الحثيثة لأحوال مثل هذه الحالات المرضية والتي تحتاج الى مساعدات انسانية عاجلة .

الناشط في حقوق الانسان الزميل محمد الفاعوري اوضح من جانبه ان التركيز على نشره معاناة مثل هذه العائلات المحتاجة والتي تعاني من الامراض نقلة نوعية لدور وسائل الاعلام المختلفة في متابعة هذه الحالات الانسانية والتي لا بد من تقديم الدعم المطلوب لها وخصوصا اننا وجدنا تجاوب سريع من مدير مستشفى المفرق الحكومي ومتصرف لواء البادية الشمالية في مساعدة الاسرة.

وبين الزميل الفاعوري ان استجابة وتعاون المسؤولين في وزارة الصحة ومتابعة هذه القضايا الانسانية والتي تحتاج لمثل هذه العائلات المحتاجة تعد اشارة واضحة للاهتمام اللامحدود بمثل هذه القضايا الانسانية والتي تسلط عليها وسائل الاعلام المختلفة .

الشيخ ابو عبدالله الشرابي اشاد من جانبه بجهود متصرف البادية الشمالية ومدير مستشفى المفرق الحكومي ووسائل الاعلام المختلفة التي اهتمت بمثل هذه القضايا الانسانية في مناطق الباديه ووصولهم الى هذه المناطق البعيدة

الناشط الاجتماعي مخلد الخرمان اوضح من جانبه ان العمل الانساني ومتابعته ضرورة ملحة للتخفيف الكثير عم المعاناة التي تواجه العائلات المحتاجة ولا بد من الاستمرار في النظر الى مثل هذه العائلات التي تتطلب المزيد من الاهتمام والرعاية ما شاهدناه اليوم لخير دليل على هذه اللفتة من قبل الجهات ذات العلاقة .

يذكر ان اسرة نايف صياح الشرفات (ابو عبدالله) مكونة من ستة أفراد تعيش براتب مقداره 210 دينار يتقاضاه من الضمان الاجتماعي يتوجب عليهم تغطية كامل نفقات علاجه وعلاج طفلته ونفقات تنقلهما وتغطية مصاريف المنزل من ذلك الراتب فضلا عن احتياجات الوالد المريض الى المستلزمات الطبية العديدة من الشاش والمعقمات والمقاعد الصحية والأدوية وتنتظر الاسرة من يأخذ بيدهم وينقذهم من براثن المرض والفقر والمعاناة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.