صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحوامدة:عدلنا مسارات شوارع المفرق وفق دراسات

0

قال رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد غصاب الحوامدة ان اللقاء الاخير الذي عقد مع محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي والتجار والجهات ذات العلاقة كان مثمرا من خلال بيان اهمية المشاركة والحوار مع كافة اطراف العلاقة عقب تطبيق تغيير مسارات بعض شوارع مدينة المفرق.
واضاف الحوامدة ان المواطن شريك في عملية التنمية والتغيير وعليه مسؤوليات جسام في تحمل المسؤولية وبما يحقق الخدمة المطلوبة وفق الخطط التي وضعتها البلدية والمجلس البلدي نحو السعي لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية لتعود بالفائدة على ابناء المفرق ومناطقها.
واشار الحوامدة الى أن تعديل مسارات الشوارع نفذ وفق خطة مدروسة انبثقت عن لجنة فنية مختصة تمثل جهات مختلفة، مثمنا جهود الحاكمية الإدارية في مساندة ودعم البلدية لتنفيذ قرارات إزالة الأكشاك والبسطات المخالفة من وسط المدينة. وأكد الحوامدة ان البلدية بصدد تركيب اشارة ضوئية على ميدان الدكتور احمد الحسبان « المعروف باسم دوار جرش لغايات تنظيم حركة سير المركبات، وذلك استكمالا للإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الجهات ذات العلاقة للحد من الازمات المرورية الخانقة التي تشهدها شوارع المدينة.
واضاف الحوامدة ان دوار جرش اصبح بعد تغيير مسار شارع جرش في وقت سابق يشهد حركة سير كثيفة، مشيرا الى ان اتجاهات جميع الطرق اصبحت باتجاه الدوار، الامر الذي يتطلب وضع اشارة ضوئية للسيارات القادمة من شارع الجيش عبر شارع جرش باتجاه الدوار.
واضاف الحوامدة ان البلدية وبالتنسيق مع ادارة السكة الحديدية قامت بتجهيز الساحة المحاذية لمسجد خليل الرحمن لغايات نقل مجمع سفريات المفرق الغربي الواقع بشارع الملك عبدالله الأول للحد من الازدحامات المرورية وتسهيل عملية دخول وخروج المركبات، مشيرا الى ان هذا الاجراء مؤقت لحين الانتهاء من مشروع مجمع سفريات المفرق النموذجي من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل البري والذي هو قيد التنفيذ .
وقال الحوامدة ام المجلس البلدي يثمن الجهود الكبيرة التي يقوم بها محافظ المفرق ومدير الشرطة وقوات الدرك والاجهزة المعنية كافة للتعاون والدعم اللامحدود المقدم وخصوصا الاجراءات الاخيرة بإزالة البسطات والاكشاك والباعة المتجولين والذي خفف الكثير على المواطنين وتنظيم السير .
رئيس غرفة تجارة المفرق عبد الله نويفع الشديفات اوضح أن القطاع التجاري مع تطبيق القانون وكل ما من شأنه أن يحقق النفع العام ، لافتا إلى تأثر القطاع التجاري سلبا نتيجة لتعديل مسارات الشوارع في المدينة .
وطالبوا بإعادة النظر في قرار التعديل والعمل على تحويل شارعي البلدية وجرش إلى مسربين والذي من شأنه أن يقضي على الاختناقات المرورية داخل السوق .
يذكر ان اجتماع قد عقد برئاسة محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي وبحضور نائب المحافظ متصرف القصبة نوفان عوجان ونائب مدير شرطة المفرق العقيد سفيان العمري ورئيس قسم سير المفرق لبحث النتائج المترتبة على التعديلات الاخيرة لمسارات الشوارع وتقرر تشكيل لجنة تمثل التجار والسير والشرطة والبلدية والمحافظة لمتابعة الآثار المترتبة على تعديل الشوارع واستطلاعات الرأي ودراسة المقترحات والعمل وفق ما يحقق المصلحة العامة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.