صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مراد يطالب بزيادة التبادل التجاري بين الاردن وقبرص

0

بحث مجلس ادارة غرفة تجارة عمان وعمدة بافوس فيدون فيدونوس في اليات تطوير وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين على مستوى القطاع الخاص.

وناقش الجانبان خلال لقاء عقد بمقر غرفة تجارة عمان امكانية توقيع اتفاقية تعاون مع الغرفة التجارية في بافوس وذلك على هامش زيارة الرئيس القبرصي للمملكة الشهر المقبل.

كما ناقشا امكانية الترويج للمنتجات والخدمات الأردنية في قبرص لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وبخاصة ان الاردن يملك العديد من المنتجات والسلع ذات جودة ومنافسة عالية ومواصفات فنية عالمية وكذلك مجالات التعاون مع قبرص متعددة وخاصة في مجال الطاقة والغاز الطبيعي.

وشدد رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين واكتشاف والامكانيات المتوفرة في مختلف القطاعات مشيرا الى ان مستوردات المملكة من قبرص بلغت خلال الاشهر السبعة الماضية من العام الحالي 6 ملايين دينار فيما ارقام الصادرات متواضعة جدا.

واوضح مراد ان الاردن لدية الكثير من المنتجات والسلع والخدمات التي تشكل جزءا كبيرا من احتياجات السوق القبرصي من الادوية والفوسفات والاسمدة والبوتاس واملاح البحر الميت ومنتجاته.

واشار الى ضرورة اقامة مشاريع استثمارية مشتركة بين البلدين الصديقين، مؤكدا ان الاستقرار السياسي والامني الذي تعيشه المملكة يعزز ثقة المستثمرين ببيئة الاعمال الاردنية التي توفر الكثير من المزايا والحوافز لاصحاب الاعمال والمستثمرين

وأعرب مراد عن رغبة الغرفة بتنظيم زيارة تجارية لقبرص نظراً لأهميتها الإقتصادية العالمية وموقعها السياحي مؤكدا ضرورة زيادة التعاون بين القطاع السياحي الأردني والقبرصي وتبادل الفرص الإستثمارية المتاحة والإستفادة منها واستغلالها وايضاً نوه مراد بالاهتمام القبرصي بالاردن وخاصة للزيارات العديدة للمسؤولين القبارصة للأردن واخرها زيارة وزير الطاقة للأردن ولغرفة تجارة عمان .

بدوره اشار عمدة بافوس إلى وجود الكثير من المستثمرين الأردنيين يعملون في مدينة بافوس وتتوفر لهم كل التسهيلات والدعم مؤكدا ضرورة جذب المستثمرين من بافوس إلى الأردن لتصبح العلاقة تبادلية وذات منفعه مشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.