صحيفة الكترونية اردنية شاملة

منظمة المانية تنظم جلسة حوارية في المفرق

0

نظمت مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية ، جلسة تعريفية في محافظة المفرق للحديث عن عمل المنظمة ، واهدافها والغايات التي تسعى لتحقيقها ، وإطلاع المجتمعات المحلية في المحافظات والمناطق الأردنية عن حجم الانجاز الذي حققته المؤسسة من خلال ما يقارب 30 عام من العمل في الأردن.
اللقاء الذي ضم نخبة من مؤسسات المجتمع المدني ، وعدداً من القيادات الشبابية والقيادات النسائية في محافظة المفرق وباديتها ، قدمت فيه المديرة المقيمة آنيا فيلر شوك شرح مفصلاً عن سبب زيارتها لمحافظة المفرق ، وعرفت الحضور بمؤسسة فريدريش ايبرت الفكرة والاهداف ، وعرضت موجزاً لأهم انجازات المؤسسة في الأردن.
وقالت انيا ، بأن مؤسسة فريدريش ايبرت تعمل في الأردن منذ عام 1986 ، وهي مرخصة من الجمعية العلمية الملكية ، وبتمويل من الوزارة الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ، بالإضافة الى وزارة الخارجية الالمانية حيث قدمت خلال سنوات عملها في الاردن بناء شراكات حقيقية مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني ودعم المشاريع التي تخدم أهداف المؤسسة كتعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية ودعم التقدم نحو العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين بالإضافة الى المساهمة في الاستدامة البيئة والسلام والامن في المنطقة .
وبينت انيا بأن هذه المرحلة هي مرحلة الانطلاق باتجاه المحافظات والمناطق الأردنية حيث قمنا بزيارة محافظة معان ومحافظة الكرك بالإضافة الى تواجدنا اليوم في محافظة المفرق لزيادة التواصل مع المجتمعات والاطلاع على الهموم والمشاكل التي تؤرقهم ، ضمن خطة الزيارات الموضوعة من قبل فريق عمل المؤسسة لتغطية أكبر عدد من المحافظات الاردنية فيما يخدم أهداف المؤسسة السياسية كوننا لسنا منظمة انسانية.
وبما يخص برنامج اعداد القيادات الشبابية ، وهو برنامج تم تنفيذه منذ عام 2011 حتى الان ، قالت أنيا بأن هذا البرنامج هو الابرز ضمن انشطة المؤسسة ، حيث تم تدريب وتمكين اكثر من 300 شاب وفتاة من مختلف المناطق الاردنية ، ليكونوا قادة حقيقيين في مجتمعاتهم.
وفي ختام اللقاء ، قدم النواب النائب محمد مصلح الشديفات النائب جميل النمري ، وعدد من ممثلي المجالس البلدية في محافظة المفرق وباديتها ، الشكر لمنظمة فريدريش ابرت على الجهد المبذول والمقدم من أجل تحقيق أقصى درجات الوعي السياسي وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية ، وتمكين المجتمعات المحلية.
يذكر أن مؤسسة فريدريش ايبرت وبالسعي للتشبيك بين المجتمع المدني وصناع القرار ، ستعقد جلسة حوارية مع وزير التنمية السياسية يوم السبت 19/9/2015 في فندق كراون بلازا ، للحديث عن قانون الانتخاب ، الشكل والمضمون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.