صحيفة الكترونية اردنية شاملة

معهد الإعلام الأردني يستقبل طلبة الدفعة السابعة في برنامج الماجستير

0

استقبل معهد الإعلام الأردني اليوم طلبة الدفعة السابعة لبرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث، والذي يقدمه المعهد بالتعاون مع الجامعة الأردنية، للأردنيين والعرب الطامحين باكتساب مهارات جديدة في الصحافة والإعلام تواكب التطور في تكنولوجيا الاتصال.

خلال جولة على مرافق المعهد، تعرف الطلبة على غرفة الأخبار، واستوديو الإذاعة واستوديو التلفزيون ، بالإضافة إلى مكتبة أجهزة التصوير والمكتبة الحديثة.

ورحب عميد المعهد، الدكتور باسم الطويسي بالطلبة، مؤكدا على أهمية مواكبة الإعلاميين لسرعة التغيرات التي يواجهها القطاع الإعلامي نتيجة التطور الكبير المرتبط بالتكنولوجيا واستخداماتها في هذه المهنة. وحث الطويسي الطلبة على التركيز على الجانب العملي والبرامج الموازية مثل ورشات العمل والزيارات الأكاديمية في البرنامج كجانب تكميلي للمناهج.

وبلغ عدد طلبة الدفعة السابعة 32 طالبا وطالبة معظمهم من الأردن بالإضافة الى فلسطين وسوريا، وما يقارب النصف منهم من الإناث، حيث حصل جميعهم على منح كلية وجزئية. ويذكر أنه قد بلغ عدد خريجي معهد الإعلام الأردني 122 خريجا يعمل الآن ما نسبته 64% منهم في وسائل إعلام محلية واقليمية ودولية.

وقد خضع طلبة هذه الدفعة إلى امتحان قدرات ومعلومات كتابي ثم لمقابلات شخصية يهدف اختيار أفضل الكفاءات لتحقيق رسالة المعهد.

يتألف برنامج الماجستير من مسارين: مسار الشامل الذي يهدف إلى توفير مهارات متقدمة للطلبة وتحديداً في مجال الصحافة الرقمية، ومسار الرسالة العلمية، الذي يهدف إلى تطوير مهارات البحث والكتابة الصحفية وإرساء المعايير الأخلاقية والمهنية لدى الطلبة.

ويطبق البرنامج معايير متقدمة في جودة تدريس الصحافة، تقوم على التوازن بين الجانبين النظري والتطبيقي والاندماج في تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية. حيث يعد المعهد أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهجها التعليمية في الصحافة بالاستفادة من عناصر البيئة الرقمية، إلى جانب التركيز على بناء أساس معرفي ثقافي متين لدى الطلبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.