صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أبوغزاله يدعو إلى تأسيس مجموعة من الأمهات من أجل تحسين التعليم

0

دعا سعادة الدكتور طلال أبوغزاله لتأسيس مجموعة من الأمهات هدفا تحسين جودة التعليم في المملكة، حيث أن التعليم يبدأ من الأم قبل أن يخرج إلى مقاعد الدراسة.

وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله خلال ملتقى سيدات الأعمال والمهن، نظمته جمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن – عمان – برئاسة العين الدكتورة هيفاء النجار في مقر ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي بحضور مجموعة من السيدات وممثلات القطاعات الثلاث ما بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، على أهمية دور الأم وخاصة في مجال تحسين وتطوير التعليم.

وبين أنه لا بد من تأسيس مجموعة من الامهات لتكون جماعة ضاغطة من أجل التغيير في التعليم في المملكة، كما أن الأم هي فالمدرس الأول في عصر المعرفة، فيدخل الطالب الصف الاول وهو لديه بعض مهارات التعلم كالقراءة والكتابة، فهؤلاء الامهات هجفهن تغيير التعليم لكافة أبناء الوطن.

وأشار إلى أن الهدف من اللقاء الحديث عن مستقبل التعليم للأطفال ودوره في التأسيس لاقتصاد المعرفة الذي هو أساس صنع الثروة، لافتا إلى أن الامم المتحدة أصبحت تعد دراساتها حول نسبة المواطنين الرقميين والمواطنون غير الرقميين، حيث أن الأمية تقاس بأمية المعرفة بتكنولوجيا المعلومات.

وحول البرامج التعليمية في المدارس الحكومية بين سعادة الدكتور أنه لم تعد تصلح لتعليم الأطفال في ظل التطور والتغير الحاصل في مجالات التعليم، مبينا أن التعليم في الدول المتقدمة أصبح بدراسة الظاهر فيكون دور الاستاذ مساعد وموجه، والطلبة هم من يدرسون بعضهم ويتبادلون المعرفة.

وأشار إلى تصريحات وزير التربية والتعليم التي تؤكد وجود مشكلة في التعليم وتحتاج إلى عشر سنوات لحلها وفقا للوزير، مبينا أن ضمن السياسات الخاطئة أن 60% من موازنة الحكومة على التعليم تصرف على العقار فيما 40% فقط يتم صرفها على التعليم.

وبين وجود تجارب ناجحة في المملكة مثل مدارس اليوبيل فيما يتعلق حيث يقدم الطلية ضمن معرض سنوي العديد من الاختراعات الرائعة التي يمكن ان تكون مصدرا للثروة فيما لو تم ربطهم مع المستثمرين، وأضاف أن يتم العمل بالتعاون مع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا من أجل تخصيص يوم سنويا ليكون معرضا للاختراعات فيعرض المخترعون اختراعاتهم للمستثمرين.

من جانبها وجهت سعادة العين هيفاء النجار رئيسة جمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن – عمان الشكر الجزيل لسعادة الدكتور على استضافة الجمعية لهذا اللقاء المثمر، وبينت أن الاستخدام الامثل لصناعة القادة هو من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات.

وبينت أن الجمعية تسعى دائما ومن خلال الحياة الشخصية الناجحة لحياة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله إلى أن تضرب هذا النجاح مثلا في مختلف اللقاءات كون النجاح يشمل كافة المجالات وخاصة في مجال الأعمال وخدمة المجتمع المحلي.

وأكدت المشاركات في الاجتماع على أهمية أن تأخذ وزارة التربية أهمية دور الأم وأهمية دور تكنولوجيا المعلومات، وخاصة فيما يتعلق بالتوفيق ما بين المدار الخاصة والحكومية، وأشارت النساء المشاركات إلى تزايد الفجوة ما بين المدارس الحكومية والخاصة، ومن مسؤولية الجميع ردم هذه الفجوة.

وفي نهاية اللقاء قدم سعادة الدكتور درع شكر وتقدير لسعادة العين هيفاء النجار على جهودها وعلى اللقاء الذي نظمته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.