صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نواب يبدون رضاهم عن ’مشروع قانون الانتخاب’

0

أبدى عدد من رؤساء الكتل النيابية رضاهم عن مشروع قانون الانتخاب، وذلك خلال الجلسة الصباحية اليوم المخصصة لقراءة أولية لمشروع القانون.

وأشار عدد من النواب إلى إيجابيات القانون لما يحمله من تعديلات كان من أبرزها إلغاء قانون الصوت الواحد وتوسيع القاعدة الإنتخابية وتخفيض عدد مقاعد النواب من (150) مقعدا إلى (130) مقعدا.

وأكد النواب انه لا يوجد أي قانون إنتخابي بالعالم يرضي جميع فئات أطياف المجتمع، مبينين ان مشروع القانون الحالي يضمن الديمقراطية لأبناء المجتمع الأردني.

كتلة الوسط الإسلامي: الحكومة تبحث عن قانون إنتخابي توافقي

قال رئيس كتلة الوسط الاسلامي النائب الدكتور محمد القطاطشة ان الأردن برغم خبرته الكبيرة في العمل البرلماني، إلا أن الحكومة لا زالت تبحث عن قانون إنتخابي توافقي.

وأكد القطاطشة ان الشعب لن يسامح مجلس النواب إذا لم يقر قانون إنتخابي يخرج حكومة برلمانية.

كتلة وطن: القانون يملك العديد من الإيجابيات

أشار النائب خالد البكار ان مشروع قانون الإنتخاب الحالي يملك العديد من الإيجابيات من أبرزها مغادرة الصوت الواحد، إضافة إلى توسيع الدوائر الإنتخابية.

وبين ان عدد النواب في القانون الذي يبلغ (130) نائبا هو عدد مرتفع، قائلا ان القانون سيضمن حياة إصلاحية.

وأكد أنه إذا تمت إضافة الكوتا النسائية إلى المحافظات فإن هذا سيعزز مشاركة المرأة بالعملية الإنتخابية بشكل أكبر.

الاتحاد الوطني: القانون خطوة في الإتجاه الصحيح نحو الديمقراطية

من جهته قال النائب أحمد الجالودي أنه لا يوجد أي قانون بالعالم يرضي جميع أطياف المجتمع، إلا ان مشروع قانون الإنتخاب الحالي يحمل الكثير من الإيجابيات.

وقال الجالودي ان مشروع القانون هو خطوة في الإتجاه الصحيح نحو حياة ديمقراطية.

وفاق المستقبل: مشروع القانون سيعيد الثقة لمجلس النواب

أكد النائب هايل الدعجة ان مشروع القانون سيعيد الثقة إلى أبناء المجتمع الأردني، خاصة بعدما فقد أبناء المجتمع ثقتهم بالمجلس والحكومة والعملية الإنتخابية.

وقال الدعجة ان هناك بعض المؤسسات الرسمية التي عملت على تشويه سمعة المجلس وتجييش وسائل الإعلام ضد مجلس النواب، مؤكدا ان مشروع القانون سيعيد اليقة إلى مجلس النواب مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.