صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نواب يدعون الحكومة لـ’اغتنام نتائج الجولة الملكية’

0

قالت لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب إنها تابعت الزيارة الملكية الى جمهورية الصين وكوريا الجنوبية باهتمام بالغ، وثمن رئيس وأعضاء اللجنة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين التي اثمرت عن توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجال البنية التحتية والطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات.

وأضافت اللجنة في بيان صحفي إن هذه الاتفاقيات تسهم في ترسيخ وتوسيع الاستثمار الاجنبي المباشر في المملكة الامر الذي سينعكس ايجاباً على زيادة فرص العمل والحد من ظاهرة الفقر،بالاضافة الى خلق توازن في علاقات المملكة الخارجية .

وأضافت أن التركيز الملكي على رفع سوية البنية التحتية يأتي كإدراك عميق لاهمية هذا العامل في جلب الاستثمار مترافقاً مع بيئة تشريعية جاذبة تتمثل في قوانين الاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص والمعاملات الالكترونية واعمال الصرافة وضريبة الدخل .

ودعت اللجنة الحكومة “الى اغتنام النتائج الايجابية لزيارة جلالة الملك والبناء عليها من خلال وضع جداول وبرامج تنفيذ ومتابعة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وربطها بفترات زمنية ومؤشرات لقياس الأداء ونسب الانجاز وتفعيل القوانين التي تتجاوز عقبات البيروقراطية وفي مقدمتها قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص والنافذة الاستثمارية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.