صحيفة الكترونية اردنية شاملة

47 سجينا سعوديا بالأردن.. معظمهم بقضايا مخدرات

0

كشف مدير الدائرة الإعلامية في السفارة السعودية بعمّان محمد البلوي،أنه تم محاكمة 28 سجينا سعوديا بينهم امرأة واحدة من ضمن 47 سجينا يقبعون في عدة سجون في الأردن.

وأكد البلوي أن 19 سجينا لا يزالون تحت إجراءات المحاكمة، وأغلب القضايا المتهمين فيها تجارة مخدرات، وقضيتي تهريب سلاح، وهناك محكوميات قصيرة مابين شهر إلى ستة أشهر.

وأشار البلوي في حديث لصحيفة “الرياض” السعودية أن السفارة تصرف كسوة للشتاء والصيف للسجناء بمقدار ثمانية آلاف ريال، كما تقوم بتسديد كل الالتزامات المالية اللازمة عند انتهاء محكوميتهم، وكذلك يسمح لأقاربهم من الدرجة الأولى (الأبوين، الأخوة، الزوجة، الأبناء) في زيارتهم يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع مع التنسيق مع السفارة.

وقال: أغلب طلبات السجناء السعوديين في سجون الأردن تتعلق برغبة العديد منهم في قضاء ما تبقى من محكوميتهم في المملكة، كما أنه تم السماح لهم عدة مرات في طلبات الاتصالات مع ذويهم من داخل السجون، ولفت بأنه لا يوجد أي سجين سعودي مطلوب مبلغ مالي 12 مليون ريال في سجون الأردن.

الجدير ذكره أن من بين السجناء سجين سعودي واحد محكوم بمدة عشرين عام بتهمة الإرهاب تم القبض عليه منذ عام 2004 م في الأردن، كما أن عدد من السجناء يعانون من تأخر البت في قضاياهم وخاصة المتهمين في قضايا المخدرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.