صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجبالي: تراجع الطلب على السيارات الهجينة

0

دعا ممثل قطاع السيارات والاليات الثقيلة ولوازمها بغرفة تجارة الاردن اسامة الجبالي الى اعفاء كامل لقطع السيارات (الهايبرد) من الرسوم الجمركية، وذلك بهدف تحفيز الاقبال على اقتناء السيارات الموفرة للطاقة والمحافظة على البيئة.
وقال الجبالي، ان الطلب على السيارات يشهد تراجعا كبيرا منذ بداية العام خصوصا السيارات الهجينة عازيا ذلك الى ارتفاع اسعار قطع غيارها واحجام التجار عن استيرادها لارتفاع الرسوم الجمركية عليها .
واضاف ان سيارات الهايبرد تتمتع اصلا باعفاءات جمركية عند التخليص عليها الامر الذي يدعو الى اعفاء قطع غيارها سيما وان الكثير من تلك القطع تتميز بارتفاع في اسعارها من المنشئ، مشيرا الى ان اتخاذ قرار الاعفاء يزيد حجم الاقبال على تلك السيارات ويحرك سوقها ويحافظ على البيئة.
واكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان ان الطلب على سيارات الهايبرد في المملكة تحسن خصوصا بعد قرار اعفاء بطاريات الهايبرد مشيرا الى ان الطلب المحلي على تلك السيارات يغطي خسائر التجار المصدرين المتضررين من الاحداث بالاقليم، وان اي اعفاء على قطع تلك السيارات يزيد من حركة البيع والتبديل .

وثمن مواطنون وتجار يتعاملون بالسيارات الهجينة قرار اعفاء بطاريات سيارات الهايبرد من الرسوم الجمركية، داعين الى اعفاء باقي القطع من الرسوم لتنشيط السوق المحلي والمساهمة في توفير الطاقة والمحافظة على البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.