صحيفة الكترونية اردنية شاملة

36 حالة اعتداء على معلمين في 6 أشهر

0

أكد نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة أنه تم رصد 36 حالة اعتداء على معلمين خلال الشهور الستة الماضية، حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق الطلبة.

وقال مشة في تصريح لـ “المقر” إن النقابة لن تسمح بتكرار حالات الاعتداء على المعلمين، مشيرا إلى أن النقابة تعمل جاهدة للوصول إلى تحقيق أكبر الانجازات لخدمة المعلمين ومتابعة قضاياهم.

وبين الدكتور مشة ان النقابة تتابع مع الاجهزة الامنية والحكومية اجراءات جديدة للحد من عملية الاعتداءات التي تحدث بين الحين والاخر وذلك ضمن الانظمة والتعليمات المعمول بها.

وأكد رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الدكتور عبدالله عويدات على اهمية الاستمرار في الاصلاح التعليمي والتربوي وذلك بالتركيز على وضع الخطط العملية للنهوض بمستوى التعليم.

واضاف خلال رعايته حفل نقابة معلمي المفرق الذي نظمته مساء اليوم السبت لطلبة الاوائل في الثانوية العامة وابناء المعلمين اننا معنيون جميعا بضرورة المحافظة على الانجازات التي حققها الطلبة وبشكل يضمن متابعة مسيرة التفوق والابداع، منوها ان الاسرة التعليمية استطاعت من تقديم كل ما يلزم من طاقات من اجل تخريج هذه الكوكبة من المبدعين.

واشار الدكتور عويدات إلى ان الوطن بحاجة لمثل هؤلاء الشباب المتفوقين وخصوصا في ظل هذه المرحلة التي تتطلب من الجميع الى الوقوف صفا واحدا لإنجاح مسيرة التعليم والتعليم العالي والذي ما زال بأمس الحاجة الى المزيد من التطوير والاصلاح لمواكبة متطلبات المرحلة.

واضاف الدكتور عويدات ان انشاء نقابة للمعلمين دليل على اعطاء العالمين في هذا المجال فرصة في العطاء وتعزيز مهنة التعليم لتكون قادرة على تقديم كل ما هو جديد بشأن عملية التعليم وخصوصا في مدراسنا التي تحتاج الى المزيد من الرعاية والاهتمام والمتابعة.

نقيب المعلمين فرع المفرق قاسم العرقان اشار من جانبه الى اهمية دعم فعاليات ونشاطات النقابة في محافظة المفرق من خلال زيادة فرص التدريب والتأهيل للمعلمين والمعلمات وتوفير البيئة المدرسية والتعليمية للمعلم والطالب معا مقدما التهاني والتبريكات للمتفوقين من ابناء المعلمين في الثانوية العامة.

كلمة اولياء امور الطلبة القاها فليحان العيطان شكر خلالها نقابة المعلمين على هذه المبادرة والتي تعتبر الاولى من نوعها لحفز الطلبة ودعمهم والذي من شانها ان تسهم في تطوير مسيرة التعليم وخصوصا في ظل الظروف الحالية التي تحتاج منا المزيد من العطاء والعمل .

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير تربية المفرق احمد عايد بني خالد والمدير الفني في تربية البادية الغربية بسام شواقفة ونائب نقيب المعلمين غالب المشاقبة والناطق الاعلامي للنقابة ايمن العكور ورئيس نادي المعلنين في المفرق عوض الخزاعلة ورئيس قسم الاعلام في تربية المفرق نواف الحسبان قام الدكتور عويدات بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الطلبة المتفوقين .

واقيم على هامش الحفل لقاء مع اعضاء مجلس نقابة معلمين المفرق مع الدكتور عويدات وبحضور النقيب تطرقوا خلالها الى اهمية متابعة مطالب وحقوق المعلمين وتحسين اوضاعهم المعيشية والاقتصادية والحوافز ووضع اجراءات مشددة بحق المعتدين على المعلمين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.