صحيفة الكترونية اردنية شاملة

طلاء منازل مدينة مكسيكية بالألوان الزاهية لمكافحة الجرائم

0

ابتكر فنانو الرسم على الجدران طريقة مميزة لمكافحة العنف في المكسيك، وذلك من خلال طلاء وتلوين جدران المنازل بالألوان الزاهية، في خطوة تهدف إلى القضاء على العنف وتوحيد المجتمع.
وتحول أعضاء فريق “جيرمين كرو” إلى مدينة باتشوكا المكسيكية، حيث قاموا بطلاء 209 من المنازل في حي بالميتاس، بالإضافة إلى كل جدران المنطقة، لتتحول المدينة إلى لوحة جدارية عملاقة من توقيع جماعي للسكان.

وكانت الفكرة بدعوة من الحكومة المكسيكية التي وجهت نداء لفناني الغرافيتي في البلاد للمساعدة في تنفيذ مشروع مكافحة العنف والقضاء على الجريمة في الأحياء الشعبية عن طريق تلوين منازل المدينة الواقعة على مساحة 20 ألف متر مربع على هيئة ألوان قوس قزح.

ودعا فريق العمل بالتعاون مع الدولة المكسيكية سكان حي بالميتاس المشهور خاصة بالمشاكل والتشنجات بين قاطنيه إلى العمل معا وتنفيذ جدارية متميزة ومشرقة للحي.

وبعد 14 شهرا من العمل المتواصل، تمكن هذا المشروع الفني من خلق منظر جذاب في المدينة من جهة وتقريب وجهات النظر وتخفيف نسبة الخلافات والجرائم بين السكان من جهة ثانية.

ودهنت البيوت أولا بالأبيض تعبيرا عن المساواة بين الجميع ثم طليت المنازل بألوان مشرقة كالأصفر والأخضر والأحمر والأزرق والبنفسجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.