صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاقتصاد الأردني لعام 2014 لـ ‘ تجارة عمان ‘

0

أصدرت غرفة تجارة عمان التقرير السنوي للأداء الاقتصادي الأردني لعام 2014، والذي يتضمن مسحا ً احصائيا ً شاملا ً لكافة المؤشرات الاقتصادية الوطنية خلال العام الماضي.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد : إن الغرفة تعمل وفق أسلوب منهجي يعتمد على تقديم المعلومات الاحصائية الدقيقة لخدمة كافة الفعاليات الاقتصادية حتى يتسنى لها بناء قرارها الاقتصادي وفق أسس علمية.

وأضاف ان الغرفة ستواصل انتهاجها ذات النهج التشاركي مع الجهات الرسمية لتعزيز قاعدة بيانات ومعلومات احصائية موحدة تهدف الى خدمة الاقتصاد الوطني.

من جهته قال صبري الخصيب، مدير ادارة الدراسات والتدريب، إن اعداد هذا التقرير السنوي عن أداء الاقتصاد الأردني يُضاف إلى جملة انجازات الوحدة التي تقوم بشكل دوري لاصدار التقارير والدراسات المعنية بالاقتصاد الوطني.

وأضاف الخصيب أن أهمية هذا التقرير تكمن في كونه يشمل كافة المعلومات الاحصائية التي يحتاجها راسم السياسة الاقتصادية وممثلي القطاع الخاص لتكوين صورة متكاملة عن الاقتصاد الأردني.

ويأتي هذا التقريرفي وقت مهم للغاية بالنسبة للملكة ويأتي في ظل التحديات السياسية والاقتصادية التي تمر بها المنطقة وما نتج عنها من تراجع في معدلات النشاط الاقتصادي، حيث أن الأردن تمكن بفضل سياساته الاقتصادية المتوازنة من تحويل التحديات الى فرص يمكن استغلالها في تحسين وتسريع عجلة النمو الاقتصادي.

للإطلاع على التقرير كاملا يرجى زيارة الرابط التالي :

http://ht.ly/PjTCI

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.