صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المفرق: مواطنون يشتكون من ارتفاع الاسعار في رمضان

0

شهدت اسواق مدينة المفرق حركة نشطة منذ بداية شهر رمضان المبارك من خلال اقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم من المواد الاساسية.

وخلال جولة لصحفية ” المقر” في اسواق المفرق شاهدت ميدانيا الازدحام الكبير في الوسط التجاري، خصوصا في فترة ما قبل الافطار .. حيث ابدى العديد من المواطنين من المعاناة الكبيرة التي تواجههم جراء الازمة المرورية الخانقة في هذا الشهر الفضيل مطالبين بضرورة العمل على معالجة هذه الازمة لتمكين المواطنين من شراء متطلباتهم بكل سهولة ويسر

وقال المواطن كريم الحسبان ان السوق التجاري في المدينة من اكثر المناطق ازدحاما في المحافظة خصوصا في شهر رمضان المبارك نظرا لانتشار المركبات والبسطات والباعة المتجولين الذي يقومون باغلاق الشوارع في السوق التجاري ، الامر الذي يشكل معاناة كبيرة في مرور المواطنين في تلك الاسواق لشراء السلع ما يتطلب سرعة وضع اجراءات وحلول سريعة.

وكما اوضح المواطن حسين الشديفات ان لجوء بعض التجار الى رفع اسعار بعض السلع والمواد الاساسية والخضار في رمضان دون وجود اي رقابة على تلك المحال التجارية ، مشيرا ارتفاع اسعار الدجاج الحي بسعر الكيلو الذي وصل الى 170 قرشا مقارنة بـ 130 قرشا قبل شهر رمضان ، مطالبا الجهات المعنية بضرورة العمل على تكثيف الرقابة على الاسواق للحد من الارتفاعات والتي لا يستطيع المواطن تلبية هذه الاحتياجات في ظل استمرار وجود مثل هذه الارتفاعات.

وطالب المواطن سعيد المساعيد بضرورة تنظيم الوسط التجاري في مدينة المفرق لكونه السوق الوحيد الذي يلجا اليه المواطن خصوصا من مناطق البادية الذي يحتاج الى وضع حلول لازمة المرور ومنع الوقوف في السوارع الخاصة بالمارة ليتمكن المواطن من شراء حاجاته دون تأخير .

رئيس بلدية المفرق الكبرى احمد غصاب الحوامدة اوضح ان بلدية وضعت خطة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في المحافظة لمواجهة الازدحامات المرورية في الوسط التجاري وذلك بتكثيف الرقابة الميدانية من قبل فرق مديرية الصحة العامة في البلدية لمنع بيع اي سلع منتهية الصلاحية وانتشار البسطات المخالفة.

واشار الحوامدة الى ان البلدية تسعى جاهدة الى تغيير بعض مسارات الشوارع في المدينة وفق تعليمات وإجراءات سيتم تنفيذها لاحقا والتي من شانها ان تسهم في الحد من الاختناقات المرورية التي يعاني من المواطنين ، مشيرا الى ان العمل جار على تصويب الوسط التجاري وما يسمى ( صحن المدينة) ضمن خطط وضعتها البلدية بهذا الخصوص.

وبين الحوامدة ان الوسط التجاري وقوف المركبات والبسطات والباعة المتجولين والاعتداءات من قبل بعض التجار يشكل مشكلة كبيرة الامر الذي دفع بالبلدية الى اتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين لغايات العمل على نجاح الخطة التي قامت بها بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة .

من جهته قال مدير غرفة تجارة وصناعة وتموين المفرق المهندي فتحي البشابشة ان المديرية تتابع يوميا حركة الاسواق والمحال التجارية في المحافظة من خلال المراقبين المنتشرين على كافة المناطق لرصد المخالفين في شهر رمضان المبارك ، منوها الى ان الاسعار في المفرق تعتبر منخفضة عن محافظات المملكة بدليل قلة الشكاوى من المواطنين.

واشار المهندس البشابشة الى ان تقرر ان يكون للموظفين في الرقابة ايام الجمعة والسبت من خلال تأمين 7 موظفين موزعين على مناوبات ليلا ونهارا لمتابعة الاسواق ورصد حركات البيع في المحافظة من خلال اتباع الانظمة والتعليمات المعمول بها ، مشيرا الى وجود هاتف للشكاوى في المديرية لمتابعاتها في الميدان ورقمه 6232368

وبين المهندس البشابشة بانه وخلال 5 ايام رمضان لماضية رصد مديرية الرقابة في المديرية 21 مخالفة منها زيادة في اسعار القطايف والخضار وتم تحرير المخالفات ضمن التعليمات الخاصة بذلك ، موضحا ان المواد الغذائية متوفرة في المحافظة وخصوصا الرمضانية وبأسعار تناسب الجميع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.