صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’ USAID’ تنظم يوما طبيا مجانيا بالبادية الشمالية

0

اقيم يوم طبي مجاني لأهالي منطقة البادية الشمالية في محافظة المفرق، بهدف تزويد المجتمع المحلي بالأدوية والعلاجات الأساسية بمشاركة فريق من الأطباء. وتم تقديم خدمات طبية الى 463 شخصا من أهالي البادية الشمالية بالإضافة إلى 146 لاجئ سوري و24 مصريا.

ونظم اليوم الطبي فريق بصمة تغيير للأعمال التطوعية بالتعاون مع مشروعUSAID للمشاركة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع فرق التطوير المجتمعي، وهم مجموعة من المتطوعين تم اختيارهم من قبل المجتمعات المحلية لمعالجة الضغوطات المجتمعية.

و قال د. عماد هرماس رئيس فريق بصمة تغيير للأعمال التطوعية إن هذا اليوم جاء نتيجة تعاون مثمر بين فرق التطوير المجتمعي من مناطق متعددة من محافظة المفرق، وقد كان هذا اليوم دليلاً على تكاتف أفراد المجتمع في خدمة الوطن وأبناءه ولمس ما يحتاجه من الخدمات ومحاولة توفيرها من أجل المصلحة العامة.

وتعد منطقة صبحا والتي يبلغ عدد سكانها 13 ألف مواطن أردني، من المناطق التي استقبلت ما يقارب 10 آلاف لاجئ سوري منذ بداية الأزمة السورية؛ الأمر الذي زاد من الضغط على المرافق والمراكز الصحية والمستشفيات ودعا إلى ضرورة الاستجابة المحلية لهذا الضغط.

وأشار عودة البقوم أحد اعضاء فريق التطوير المجتمعي في بلدية صبحا الى أن مشاركته في إقامة هذا اليوم تضفي على الإنسان شعوراً بقيمة العمل التطوعي، وأن على كل فرد السعي لتحقيق المنفعة العامة من خلال تصميم وتنفيذ مبادرات خلاقة ومنتجة يساهم بها أبناء الوطن بالتشبيك مع القطاعين العام والخاص.

وقد أقيم هذا اليوم الطبي بالتعاون مع عدد من الشركاء وهم معهد العناية بصحة الأسرة-مؤسسة نور الحسين ومؤسسة ابن حيان للمستلزمات الطبية وأوبتكوس شامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.