صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مقتل 24 حوثيا بغارات على عدن

0

لقي 24 متمردا حوثيا حتفهم في قصف لطيران التحالف العربي على منطقة الوهط ومحيط مدينة عدن.
بالمقابل، قتل وأصيب العشرات في قصف عشوائي لميليشيات الحوثي على مناطق سكنية في عدن بجنوب اليمن، في وقت تقدمت القوات الشرعية في محافظة لحج، حسب ما ذكرت مصادر محلية، الخميس.
وقالت المصادر إن القصف العشوائي الذي تعرضت له المنصورة ودار سعد في عدن من قبل الميليشيات المتمردة، أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 88 آخرين بجروح.
وفي لحج، نجحت القوات الموالية للشرعية بدعم من “المقاومة الشرعية” وغطاء من طائرات التحالف العربي في إحراز تقدم على عدة محاور، إثر مواجهات مع ميليشيات الحوثي.
وكشفت مصادر عسكرية أن الميليشيات المتمردة تراجعت أمام تقدم القوات الشرعية في منطقة بئر أحمد، وخسرت أيضا مواقعها في مفرق الوهط الذي يصل عدن بلحج، وساندت طائرات التحالف، الذي تقوده السعودية، “المقاتلين على الأرض في عملية التقدم”، حسب المصادر التي أكدت وقوع قتلى في صفوف ميليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح.
وفي محافظة مأرب وسط البلاد، قتل نحو 30 شخصا في اشتباكات بين الحوثيين ورجال القبائل، بينما تعرضت العاصمة صنعاء لضربات جوية استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين.
وعلى الصعيد السياسي، استمرت مساعي الأمم المتحدة في جنيف لجمع الوفد الحكومي اليمني وممثلين عن المتمردين، دون ورود معلومات عن تحقيق تقدم يذكر.
يشار إلى أن الحكومة اليمنية شددت مرارا على أن أي مفاوضات يجب أن تعقد تحت سقف المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي 2216 الذي يؤكد على شرعية الرئيس اليمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.