صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’مياه معان’: مشكلة ضعف التزويد ستعالج في رمضان

0

قال مدير إدارة مياه معان المهندس ياسر المحتسب اليوم، إن حل مشكلة ضعف وصول المياه إلى أحياء أبو بكر والبواب ستحل بعد استكمال تشغيل بئري سمنة (6 و7) المزودة لتلك الأحياء إضافة إلى سبعة تجمعات سكانية أخرى جنوب معان وخلال شهر رمضان.

واشار إلى أن الأعمال الإنشائية لتنفيذ عطاء آبار سمنة (6و7) والتي بلغت كلفتها 350 ألف دينار استكملت وبوشرت عملية الضخ من البئر (6) وسيتم تشغيل بئر سمنة (7) خلال أيام لتصبح طاقاتها الانتاجية مضاعفة عما كان عليه سابقا الأمر الذي سيحل مشكلة نقص المياه في تلك الأحياء.

وحول مشكلة نقص المياه في حي العامرية بمنطقة الزراعة وإجراءات الإدارة لحلها أشار إلى أنه تم طرح عطاء لتمديد خط ناقل إلى حي العامرية بطول 2.5 كم قطر 6 إنش وبكلفة 38 ألف دينار لتحسين التزويد المائي لحي العامرية ومنطقة الزراعة مضيفا أن تنفيذ العطاء سيبدأ خلال أيام وسيتم الانتهاء من تشغيله خلال أسابيع.

وأضاف أنه تم طرح عطاء تمديد خطوط ناقلة بقطر 4 إنش في مناطق متفرقة داخل القصبة وعطاء تمديد خط ناقل بديل لخط مهترئ قطر 4 إنش بطول 2 كم بكلفة 30 ألف دينار لتحسين التزويد المائي لأحياء الكاتب والدفاع المدني لافتا أن تنفيذ تلك العطاءات سينتهي خلال أسابيع.

وأوضح المحتسب أن مشكلة نقص المياه في الحي الشرقي لمنطقة طريق أذرح ستنتهي خلال أيام لافتا إلى أن عطاء تمديد خط ناقل قطر 4 إنش بطول 1 كم وبكلفة 9980 دينار يجري تنفيذه حاليا في أحياء منطقة طريق أذرح لفصل المياه إلى جزئين ولتحسين التزويد المائي لتلك الأحياء إضافة إلى حفر وإعادة تأهيل بئر جديدة في منطقة الطاحونة لزيادة الطاقة الانتاجية في منطقة طريق أذرح وتنفيذ أعمال صيانة أخرى للخطوط الناقلة من آبار الطاحونة لتلك المناطق بكلفة 15500 دينار و سينتهي العمل فيها خلال شهر رمضان.

وكان مواطنون اشتكوا في بعض أحياء معان من نقص حاد في مياه الشرب وانقطاعها لفترات طويلة مطالبين إدارة مياه معان بإنهاء معاناتهم وإيصال المياه لمنازلهم.

وعبر مواطنون في أحياء العامرية وأبو بكر و طريق أذرح بمدينة معان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، عن معاناتهم بسبب النقص الحاد في مياه الشرب وانقطاعها لفترات طويلة وعدم ايصالها بالشكل الصحيح إلى منازلهم وقلة ساعات الضخ لتصل إلى 3- 4 ساعات في حال وصولها مطالبين إدارة المياه بإيجاد حلول جذرية لإنهاء مشكلتهم وايصال المياه بزمن كاف يمكنهم من تعبئة خزاناتهم على أسطح المنازل.

وقال المواطن شاهر أبو جارور من سكان حي طريق أذرح الشرقي إن المياه لا تصل إلى ذلك الحي بكميات كافية وإن ضعف المياه وانقطاعها لفترات طويلة يتسبب بمعاناة كبيرة لأهالي الحي خصوصا مع قدوم فصل الصيف والشهر الفضيل مبينا أن المياه تكون ضعيفة في الخطوط الناقلة أثناء ساعات الضخ ولا يتمكن الأهالي من تعبئة خزانات المياه المنزلية.

وبين المواطن حامد بديع من سكان حي العامرية أن مشكلة انقطاع المياه ونقصها بدأت بحلول الصيف وأن المياه لا تصل إلى المنازل إلا لفترات متقطعة وفي ساعات متأخرة من الليل ما يحول دون تعبئة خزانات المياه على أسطح المنازل بالرغم من توفر مضخات كهربائية منزلية لدى سكان الحي لافتا إلى أن المشكلة لم تحل رغم المناشدات المتكررة للمسؤولين في معان.

كما طالب أهالي أحياء أبو بكر والبواب بمعالجة مشكلة نقص المياه بزيادة كميات وزمن الضخ في الخطوط الناقلة لتغطي حاجة المواطنين من مياه الشرب في تلك الأحياء مشيرين إلى أن انقطاع المياه المتكرر ولفترات طويلة يضطرهم إلى شراء مياه الشرب من الصهاريج ما يزيد معاناتهم ويكلفهم أعباء مالية إضافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.