صحيفة الكترونية اردنية شاملة

خطة للنقل العام في رمضان

0

اعلنت كل من امانة عمان وهيئة تنظيم قطاع النقل البري عن اتخاذ عدد من التدابير والخطط لتسهيل حركة الركاب اثناء الشهر الفضيل، والحيلولة دون حدوث أي ازمات نقل على خطوط نقل الركاب في المملكة .

وبين مدير دائرة عمليات النقل في امانة عمان المهندس عبد الرحيم وريكات لـ(بترا) اتخاذ الامانة كافة الاجراءات لتسهيل حركة الركاب خلال شهر رمضان المبارك بتمديد ساعات عمل الحافلات على المحاور الرئيسية للنقل العام في الفترات المسائية، حيث اعلنت الامانة خطتها للنقل العام طيلة الشهر الفضيل والتي ستركز على الفترات المسائية ولغاية بعد ساعات الافطار مع تعزيز مناطق التسوق بوسائط نقل عام وخاصة في النصف الثاني من شهر رمضان.

وأكد إجراء التحويلات على مسارات الخطوط التي تشهد ازدحامات مروريه وتوفير المسارات البديله ، واعادة توزيع وانتشار المفتشين والمراقبين الميدانيين التابعين لدائرة النقل على كافة مراكز الانطلاق والتجمعات الرئيسية للركاب على محاور النقل العام .

واشار الى أنه تم قد التوافق مع الجهات المختصة (هيئة تنظيم النقل البري / ادارة السير / ادارة الدوريات الخارجية / ادارة الاقامة والحدود ) على عدم السماح باستخدام وسائط النقل لغايات تسيير رحلات العمرة ، ومراقبة وضبط المخالفات التشغيلية الخاصة بوسائط النقل العام والمرتبطه بالخدمة المقدمة للركاب .

وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس مروان الحمود لـ(بترا) انه تم تشكيل لجنة لبحث الاستعدادات اللازمة لتسهيل عملية تنقل المواطنين خلال شهر رمضان المبارك ، والتعميم على كافة مراقبي الهيئة للتواجد في مراكز الانطلاق والوصول بعد وقت الافطار من اجل تقديم افضل الخدمات للركاب وتعزيز الخطوط التي بحاجة لذلك من اجل تسهيل وانسيابية حركة الركاب على جميع الخطوط .

واشار رئيس اللجنة المسؤولة عن ادارة شؤون النقل في الهيئة الدكتور احمد البطاينة ان اللجنة خلصت الى تفعيل التنسيق بين افراد الامن العام ومراقبي الهيئة وامانة عمان في الميدان لضمان توفير خدمات النقل العام المواطنين بالمستوى المطلوب .

واكد ان اللجنة اوصت بتشديد الرقابة الميدانية على خطوط نقل الركاب لضمان التزامها بالمسارات المحددة ، والتأكيد على الهيئة والامانة بعدم منح اي تصاريح لغايات العمرة لوسائط النقل العاملة على الخطوط الرئيسية ، والتأكيد على ادارة الحدود والاقامة بعدم السماح لاي حافلة مخالفة بالسفر وتشديد الرقابة من قبل الدوريات الخارجية على الطرق لضبط اي حافلة مخالفة .

واشار الحمود الى مخاطبة اللجنة في توصياتها وزارة الاوقاف لتفعيل العقوبات على مكاتب الحج والعمرة المخالفة فيما يتعلق باستئجار حافلات نقل الركاب العاملة على الخطوط الداخلية والرئيسية ، والقيام بحملة اعلامية مشتركة بين الامن العام والهيئة والامانة حول عدم السماح للحافلات الكبيرة والمتوسطة العاملة على الخطوط الرئيسية بمغادرة الحدود لغايات العمرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.