صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسؤول: مزيد من الاتهامات تنتظر الفيفا

0

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول كبير في هيئة العائدات الداخلية بالولايات المتحدة قوله، الجمعة، إنه “واثق إلى حد ما” من أنه ستكون هناك جولة أخرى من توجيه الاتهامات في التحقيق الجنائي الذي يجرى في فساد مزعوم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ووجهت اتهامات لعدة شخصيات كبيرة في الفيفا بتقاضي رشى وعمولات، على الرغم من عدم توجيه اتهامات ضد سيب بلاتر رئيس الفيفا، الذي أعيد انتخابه الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن ريتشارد ويبر رئيس الوحدة المسؤولة عن التحقيقات الجنائية في هيئة العائدات الداخلية قوله “إنني واثق إلى حد ما من أنه ستكون لدينا جولة أخرى من توجيه الاتهامات”.

وذكرت الصحيفة أن ويبر لم يحدد الشخصيات المتبقية التي يستهدفها التحقيق، الذي تجريه الولايات المتحدة، ولم يقل ما إذا كان بلاتر من بين هذه الشخصيات.

ونقلت الصحيفة عن ويبر قوله: “نعتقد بقوة بوجود أشخاص آخرين وكيانات متورطة في الأعمال الإجرامية”.

وقالت السلطات الأميركية، الأربعاء، إن 9 مسؤولين و5 مسؤولين في مجال الإعلام والتسويق الرياضي اتُهموا في قضايا تشمل تقديم رشى تزيد عن 150 مليون دولار على مدى 24 عاما.

وأضافت أن تحقيقاتها كشفت عمليات غسيل أموال معقدة ودخول يبلغ حجمها ملايين الدولارت لم تُدفع عنها ضرائب، وحسابات في الخارج يملكها مسؤولون في الفيفا، تبلغ عشرات الملايين من الدولارات.

وأكد متحدث باسم هيئة العائدات الداخلية أن ويبر أدلى بهذه التصريحات، وقال إن “القضية مفتوحة ومستمرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.