صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المفرق تحتفل بيوم المرور العالمي

0

اكد محافظ المفرق قاسم مهيدات، ان القضايا المرورية من المواضيع التي تلقى الرعاية والاهتمام من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وذلك من خلال توجيهاته الملكية السامية لوضع الاجراءات والحلول المناسبة للحد من الحوادث .
واكد خلال رعايته، اليوم الثلاثاء، احتفالات المحافظة بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي، تحت عنوان ” بدأ بنفسك وكن ملتزم”، الذي اقيم بالتعاون مع مديرية تربية البادية الشمالية الشرقية، اهمية تكاتف جهود الجميع لمواجهه مثل هذه الحوادث للمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين، مشيرا الى ضرورة زيادة البرامج التوعوية الهادفة لبيان مخاطر هذه الحوادث وخصوصا في المناطق التي تكرر فيها نسبة ووقوعها.
مدير شرطة المفرق العقيد عامر الجعافرة اوضح بدوره الجهود التي تقوم بها مديرية الامن العام من خلال الادارات المتخصصة للتخفيف من نسبة الحوادث التي تقع بين الحين والاخر في العديد من مناطق المحافظة ، مشيرا الى الرقابة المرورية لمعالجة المواقع الخطرة وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لحماية ارواح المواطنين ، مطالبا الجميع بضرورة التقيد واتباع قواعد السير والسلامة المرورية على الطرقات .
وتطرق مدير تربية البادية الشمالية الشرقية، الدكتور رياض الشديفات، الى اهمية التركيز على ابراز التوعية المرورية الهادفة والتي اصبحت مسالة وطنية وواجب على الجميع المشاركة في هذه الانشطة والبرامج، نظرا لما تسببه الحوادث من حصد في ارواح المواطنين، بالإضافة الى الاضرار النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي طالت العديد من العائلات جراء وقوع مثل هذه الحوادث.
وشمل الحفل الذي حضره عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية على تقديم فقرات فنية وشعرية وعرض فيلم عن حوادث السير في المملكة.
وفي ختام الحفل قام محافظ المفرق بتوزيع الدروع التكريمية والهدايا على الجهات الداعمة ومندوبي وسائل الأعلام في محافظة المفرق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.