صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ابو دلبوح تدعو لاشراك المرأة بمناقشات قانون ’الاحوال’

0

*ابو دلبوح : حريصون على استمزاج اراء المحافظات كافة حول قانون الاحوال الشخصية المؤقت لدعم مسيرة المرأة الاردنية

* ابو دلبوح: سنرصد كافة مقترحات القطاعات النسائية وبيات ابرز التعديلات وازالة الثغرات الموجودة للمحافظة على حقوق المرأة

* ابو دلبوح: اللجنة مستمرة في اللقاءات في مناطق المحافظات لتعزيز وتوسيع المشاركة الشعبية والاطلاع على احكام القانون

اكدت رئيس لجنة المرأة والاسرة النيابية النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح ان اللجنة حريصة على اجراء الدراسة الميدانية لكافة المقترحات المطلوبة واجراء التعديلات اللازمة حول قانون الاحوال الشخصية المؤقت الموجودة الان في اللجنة القانونية في مجلس النواب من خلال اشراك لجنة المرآه بكافة الآراء الضرورية لدعم مسيرة المرأة الاردنية.

وقالت الدكتورة ابو دلبوح خلال لقائها بالقطاعات النسائية وممثلات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في محافظة المفرق اليوم الثلاثاء بقاعة غرفة التجارة ان اللجنة مستمرة في اقامة مثل هذه اللقاءات والحوارات المفتوحة ما بين القطاعات النسائية في المملكة واستمزاج الآراء والتي من شانها ان تسهم في تعزيز وتوسيع حجم المشاركة الشعبية في تقديم الآراء حول القانون .

واضافت الدكتورة ابو دلبوح ان النقاشات التي شاركت فيها المرأة في محافظة المفرق كانت مثمرة وايجابية وسيتم الاخذ بعين الاعتبار بكافة الملاحظات والمطالب التي تم عرضها ليتسنى لنا متابعتها من خلال لجنة المرأة والاسرة النيابية مع اللجنة القانونية في مجلي النواب للوصول الى النتائج اللازمة اتجاه دعم برامج المرآه والمحافظة على حقوقها ضمن القانون الجديد.

واكدت ان اللقاءات المباشرة من قطاع المرأة في المحافظات جاءت ضمن سياسة اللجنة بالتواصل والحوار مع المجتمع الاردني والاستماع الى الاقتراحات حول السياسات والبرامج والتشريعات المتعلقة بالمرأة والاسرة الاردنية، موضحة اهمية اطلاع كافة القطاعات النسائية على التشريعات بما في ذلك قانون الاحوال الشخصية المؤقت بهدف تسليط الاضواء على جميع احكام القانون .

واشارت الدكتور ابو دلبوح الى ان الدور المبذول من قبل كافة قطاعات المرأة في المملكة للمشاركة في تقديم كل الآراء المفيدة حول القانون والتعرف اكثر على اهم البنود المتوفرة وبيان الايجابيات والسلبيات والعمل على ازالة الثغرات اذا كانت موجودة وذلك بالعمل كفريق واحد للوصول الى الاهداف المنشودة بذلك .

وتحدثت المحامية فاطمة الدباس، ناشطة حقوقية، عن ابرز بنود قانون الاحوال الشخصية والتشريعات التي يحكمها واهمية الاستمرار في تطوير هذه التشريعات من خلال اشراك المرأة في هذا المجال، مشيدة بمبادرة مجلس النواب الحالي باستحداث لجنة المرأة والاسرة النيابية في المجلي والتي تعتبر سابقة على مستوى المملكة والمنطقة والذي من شانها ان يؤدي الى سهولة المشاركة الجماعية في اتخاذ القرار .

رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات ثمن بدروه لقاءات لجنة المرأة والاسرة النيابية في مجلس النواب للالتقاء بنساء المحافظة وخصوصا ما نشاهده من الاعداد الكبيرة من كافة القطاعات النسائية في المفرق والبادية لأسرة واضحة نحو الاهتمام اللامحدود التي تقدمها رئيسة اللجنة واعضائها لتطوير ودعم مسيرة المرأة الاردنية .

وفي ختام الجلسة الحوارية دار نقاش موسع اجابت خلالها النائب الدكتورة ابودلبوح على اسئلة واستفسارات المشاركات والتي تركزت على ديمومة هذه اللقاءات المفيدة واصدار التشريعات الداعمة لبرامج وانشطة المرأة والمحافظة على حقوقها ولتكون شريكا اساسيا في صنع القرار لمواصلة مسيرة البناء والعطاء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.