صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الصليب الاحمر: مشاق اللاجئين السوريين في ازدياد

0

قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان حدة المشاق التي يكابدها ملايين الاشخاص في سورية والدول المجاورة قد تزايدت بشكل كبير في وقت لا تلوح بالافق بوادر نهاية للازمة السورية الحالية.

واضافت في بيان صحافي وزعته اليوم الثلاثاء ان عدد اللاجئين السوريين في الاردن بلغ 620 الف شخص يعيش 80 بالمئة منهم في المجتمعات المحلية المضيفة، معبرة عن تقديرها للتعاون الذي تبديه السلطات الاردنية المختصة والمنظمات العاملة في الميدان في التعاون والتنسيق فيما بينها لخدمة هؤلاء اللاجئين.

واشارت الى انها وسعت من نطاق عملياتها من خلال افتتاح بعثتين فرعيتين في المفرق والرويشد الى جانب البعثة الرئيسية في عمان من اجل المساعدة على تلبية الاحتياجات الانسانية المتزايدة للاجئين السوريين في الاردن.

واوضحت انها ساعدت في العام الماضي الاف اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والازرق على استعادة الاتصال بعائلاتهم داخل سورية واماكن اخرى من خلال توفير المكالمات الهاتفية الدولية مجانا، كما وفرت لهم الوجبات اليومية ومياه الشرب والبطانيات والفرشات ومستلزمات النظافة الشخصية والامدادات الطبية الاساسية حال وصولهم الاردن وبعد ايوائهم في اربعة مراكز مؤقتة تدعمها اللجنة في منطقة الحدود الشمالية الشرقية .

كما وفرت اللجنة بحسب البيان اماكن ايواء مزودة بالتدفئة ومرافق صرف صحي ووسعت انشطتها المتعلقة بتوفير المياه لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين والسكان المحليين على حد سواء ونفذت مشروعات مياه تمثلت باعادة تاهيل البنية التحتية للمياه في ثماني مناطق في البادية الشمالية وهي الاكثر تاثرا بتدفق اللاجئين السوريين.

واطلقت اللجنة بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني برنامج للمساعدات النقدية لتخفيف الاعباء المالية التي تثقل كاهل اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المجتمعات المضيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.