صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انتشار ظاهرة البحث عن الذهب في المفرق – صور

0

اشتكى اهالي محافظة المفرق من تزايد عمليات الحفر على جوانب سكة الحديد بحجة البحث عن الذهب والكنوز والاثار القديمة .
واصطحب بعض الاهالي خلال حديثهم مندوب ” المقر” الى العديد من الاماكن التي تم حفرها في سكة الحديد وقالوا: انهذه الظاهرة اصبحت وتتطلب المزيد من الاجراءات لمنع القيام بهذه الحفريات التي تهدد المنظر الحضاري لسكة الحديد في المدينة .
واضافوا انهم تقدموا بالعديد من الشكاوى الى الجهات المعنية لضبط الاشخاص الباحثين عن الذهب والكنوز ووقف هذه التجاوزات للمحافظة على المواقع الاثرية ومنع العبث بها .
مدير مديرية اثار محافظة المفرق الدكتور عبد القادر الحصان وصف الظاهرة بهوس البحث عن الكنوز والذهب من قبل بعض الاشخاص الذين يقومون بمثل هذه الاعمال المخالفة وغير المشروعة على الاطلاق .
وبرر الدكتور الحصان في حديث لصحفية ” المقر” اسباب ذلك الى قدوم العديد من اللاجئين السوريين والذي يحملون خرائط مزورة ومزيفة ويقومون في مدينة المفرق خاصة ومدن المملكة عامة.
واشار الدكتور الحصان الى ان بعض اللاجئين يقومون بنشر خرائط مزورة لمواقع الكنوز بجانب سكة الحديد مما يدفع البعض على الحفر والنبش في سراب لا اساس لوجود مثل هذه الكنوز على الاطلاق والتي تعتبر معلومات وهمية خاطئة اوهمت المواطنين بوجود هذا السراب ، منوها بان المديرية وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية والامنية تعمل جاهدة لوقف ممثل هذه الاعمال.
وأكد الدكتور الحصان بانه تم ضبط عدد من الاشخاص وتم تحويلهم الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ، مطالبا المواطنين جميعا بضرورة التعاون مع المديرية والابلاغ الفوري عن اي حالة لنتمكن من القيام بدورنا اللازم اتجاه سرعة القبض على المتورطين ، مشددا بانه لن يكون هناك اي تساهل اتجاه مثل هذه الاعمال المخالفة .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.