صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أجواء صيفية حارة معظم أيام الأسبوع الجديد

0

تتأثر المملكة وسائر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بكتلة هوائية حارة، تمتد من يوم الأحد وحتى الأربعاء، وتبلغ ذروتها الثلاثاء بحيث تتطرف درجات الحرارة عن مُعدلاتها حينها بحدود عشرة درجات مئوية. وفقاً للنشرات الجوية الدورية الصادرة عن “طقس العرب”.
وفي التفاصيل، وبعد أن سادت أجواءٌ مائلة للبرودة الخميس وشهدت البلاد تساقط زخات رعدية من المطر، بدأت درجات الحرارة ارتفاعها الجمعة، والذي سيتزايد بشكل ملموس ومتتالٍ بدءاً من السبت، تمهيداً لتيارات هوائية جنوبية شرقية أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد ستؤثر حتى الثلاثاء القادم.
بحيث تكون درجات الحرارة العُظمى ثلاثينية طوال الأسبوع الجديد، وتزداد عن حاجز الـ35 مئوية الثلاثاء في العاصمة عمان والمدن الأردنية بمشيئة الله، في حين تكون في بداية الأربعينيات مئوية في البحر الميت والعقبة حيث يُحذّر من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس بدءاً من ساعات الصباح المتأخرة وحتى ما بعد العصر.
ومن المُنتظر أن تكون الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد بشكل لافت حتى مع ساعات الليل، بحيث لن تتدنى الصغرى عن حاجز الـ25 مئوية وذلك ليلة الإثنين/الثلاثاء.
ولا يتوقع أن تترافق هذه الأجواء الحارة بإثارة الغبار أو الأتربة في أيٍ من مناطق المملكة، حيث تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة، وتنشط في جبال الشراه.
هذا وتعود درجات الحرارة إلى الانخفاض بدءاً من الأربعاء، ويكون هذا الانخفاض ملموساً، بحسب المُعطيات الحالية، يوم الخميس حيث تتدفق إلى المملكة تيارات هوائية غربية مُعتدلة الحرارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.