صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الطراونه يتسلم تقرير ديوان المحاسبة للعام 2014

0

تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه اليوم الاحد تقرير ديوان المحاسبة السنوي الثالث والستون للعام 2014 من رئيس الديوان الدكتور مصطفى البراري.

واثنى الطراونه لدى استقباله للبراري بحضور امين عام مجلس النواب حمد الغرير على التطور المهني و الاداء المتميز الذي حققه الديوان على صعيد اليات اعداد التقرير التي من شانها تسهيل مهمة الرقابة و المتابعة و رفع مستوى اداء العاملين في الديوان.

واكد الطراونه ان الملاحظات التي تضمنها التقرير ستكون محل اهتمام وعناية المجلس وسيتم دراستها و متابعتها مشددا على ان التجاوزات والمخالفات التي تضمنها التقرير و الاجرائات المتبعة من قبل الديوان و المجلس تساعد في تصويب و تلافي المخالفات.

وقدر رئيس مجلس النواب عاليا الدور الكبير الذي يطلع به ديوان المحاسبة بإعتبارة ذراعا رقابيا للمجلس على اعمال الحكومة في المحافظة على المال العام و حسن ادائه واستخدامه و مكافحة جميع اشكال الفساد المالي و الاداري مؤكدا استمرار مجلس النواب بتقديم الدعم المتواصل للديوان لتمكينه من القيام بدوره و مهامه الدستورية المقررة .

وقرر الطراونة تحميل التقرير كاملا على الموقع الالكتروني للمجلس لاتاحة الفرصه امام المواطنين كافه للاطلاع عليه وإبداء و جهات نظرهم وملاحظاتهم حياله مؤكدا ان اي ملاحظة ترد للمجلس ستكون موضع احترام و تقدير وسيتعامل معها المجلس وبالذات اللجنة الماليه خدمتا للمصلحه الوطنية العليا.

من جهته اعرب البراري عن شكره و تقديره لرئيس مجلس النواب و اعضاء المجلس على دعمهم المستمر لديوان المحاسبة مبدياً استعداده التام للتعاون مع المجلس وتزويده بأي تقارير تطلب من الديوان وفقاً للتشريعات المعمول بها اصولياً واستعداده لمناقشة هذه التقارير مع لجان المجلس في الوقت الذي تراه مناسباً مبيناً انه نتيجة للخطه الاستراتيجية للديوان للاعوام السابقة والتي تم تطويرها للاعوام 2015-2020 أدت الى تطوير اساليب و منهجيات العمل الرقابية بما ينعكس ايجابا على اصدار التقرير السنوي بكفائه و جودة عاليه.

وأوضح البراري ان ديوان المحاسبة يسعى جاهداً الى تعزيز قدراته المؤسسيه و تدريب موظفيه من خلال المشاركة في الدورات التدريبيه و تنفيذ مشاريع التوئمة مع بعض الاجهزه الرقابية الدوليه للاستفاده من تجاربها الرقابية للتوصل لأفضل الممارسات الرقابيه المعمول بها عالميا .

يذكر أن ديوان المحاسبة يقدم سنداً للدستور تقريراً سنوياً الى مجلسي النواب و اللأعيان في بداية كل دورة عادية يتضمن المخالفات و التجاوزات و نتائج أعمالها الرقابية مع الجهات الخاضعة لرقابته إضافةً الى تقديمة أية تقارير يطلبها مجلس النواب منه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.