صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أبوغزالة تطلق مبادرة إعادة تهيئة الحواسيب

0

وقعت اليوم مجموعة طلال ابو غزالة وجامعة الزرقاء اتفاقية تعاون لاطلاق المرحلة الثانية من مشروع طلال ابو غزالة لاعادة تهيئة الحواسيب بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة.

ويهدف المشروع الى جمع أجهزة الحواسيب القديمة والتالفة، واعادة تهيئتها وجعلها صالحة للاستخدام ليتم توزيعها على الجمعيات الخيرية ومراكز التنمية في مناطق الاقل حظا.

وكان هذا المشروع نتاج تعاون جماعي بين الحكومة والقطاع الخاص والقطاع التعليمي، حيث أكد طلال ابو غزالة أن هذا المشروع غير الربحي يعزز حس المسؤولية الاجتماعية تجاه المناطق الاقل حظا، مشيرا إلى أن “كل مؤسسة وكل جهة وكل فرد له الحق بأن يحظى بجهاز حاسوب”.

وأكدت شويكة ان هذه المبادرة تهدف الى نشر المعرفة والتوعية الالكترونية، وانها تنم عن وعي كامل، “ويجب على الجميع العمل على ايصالها للمجتمع لخلق ثقافة الكترونية بين افراد المجتمع”.

وقد لاقت المبادرة دعم الحضور، حيث تبرع عدد من المسؤوولين واصحاب الاعمال بأجهزة حواسيب تخص مؤسساتهم بالاضافة الى عدد من الاقتراحات لتحقيق اكبر قدر من العدالة في توزيع الاجهزة المعاد تهيئتها.

والجدير بالذكر ان مجموعة طلال ابو غزالة أبدت كامل الاستعداد لاستقبال اي عدد من الاجهزة من أي مكان حيث انها ستتكفل بنقل الاجهزة من اصحابها الى مراكز اعادة تأهيلها ثم العمل على توزيعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.