صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المسالمة: لا وجود للمسلحين بـ ’الحرة السورية’ – صور

0

كشفت الادارة المدنية السورية المشرفة على ادارة المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة عن استقرارالوضع الامني في المنطقة عقب سيطرة الجيش السوري الحر في الايام الماضية على المنطقة، وفق ما ذكر المتحدث باسم الادارة المدنية التابعة لدار العدل في محافظة درعا جهاد المسالمة.

وقال المسالمة في تصريح خاص لـ “المقر”، ان المنطقة خالية من اي مظاهر للمسلحين وتخضع لسيطرة المدنية بالكامل من قبل موظفين مدنيين من المعارضة السورية، وفقا للاتفاق الذي جرى بين الفصائل المسلحة لتسليم ادارة المنطقة للمدنيين والتنسيق مع الجانب الاردني للمحافظة على ممتلكات المستثمرين التي تعود للشعبين الاردني والسوري بالدرجة الاولى.

ووصف المسالمة، التنسيق مع الجانب الاردني لتسهيل عمليات نقل البضائع وشحنها الى الاسواق المحلية والمباشرة بتشغيل العديد من المصانع والاستثمارات بالجيد، وفق الية تم وضعها لهذه الغاية من اجل تحريك المنطقة والعودة الى ما كانت عليه سابقا وافضل .

واوضح المسلمة انه تم تأمين جميع البوابات المنطقة بالعاملين الجدد السوريين التابعين لدار العدل بدرعا ويعملون على مدار الساعة من اجل حماية المنطقة والبضائع الموجودة في المنطقة، مشيرا الى تعاون كافة المستثمرين في المنطقة مع الإدارة المدنية لتقوم بواجبها على اكمل وجه من اجل تحسين واقع الخدمات المقدمة في المنطقة .

وبين المسالمة بان المنطقة تخضع للسيطرة المدنية السورية ولا يوجد على الاطلاق اي مسلح، حيث تم التعاون مع الجهات المعنية في المنطقة الحرة على توفير الالية المناسبة من اجل اعادة الحياة الاقتصادية للمنطقة من دون وقوع اي اضرار او خسائر لكلا الجانبين ، مشيرا الى اهمية الاستمرار في تشغيل اعمال هذه المنطقة التي تعتبر انطلاقة حيوية نحو اعادة اعمار سوريا في المستقبل .

و تنفرد صحفية ” المقر” بنشر صور جديدة للمنطقة الحرة السورية بعد تسلم الادارة المدنية من المعارضة السورية للإشراف على المنطقة مع الجانب الاردني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.