صحيفة الكترونية اردنية شاملة

موظفو الجامعة الالمانية الأردنية يهددون بإضراب مفتوح

0

اعلن موظفو الجامعة الالمانية الأردنية عزمهم البدء باعتصام داخل الحرم الجامعي بحديقة الصداقة وبشكل تدريجي وصولا الى الاضراب المفتوح لحين تحقيق مطالبهم اعتبارا من يوم الأحد القادم.
وطالب الموظفون في بيان وصل المقر نسخة عنه، بتثبيت علاوة الجامعة الألمانية الأردنية بشكل دائم وأن تكون خاضعه للضمان الاجتماعي ومكافأة نهاية الخدمة، وتفعيل نظام صندوق الإسكان للموظفين ، بالإضافة الى عدة مطالب اخرى.
وهدد الموظفون بتنفيذ إضراب مفتوح عن العمل في حال استمرت إدارة الجامعة بتجاهل مطالبهم وعدم تنفيذها
وتاليا نص البيان:
بيان صادر عن اللجنة المنبثقة عن الاعتصام الأول لموظفي الجامعة الألمانية الأردنية”:
استمرارا لتحرك الموظفين لوقف الاستقواء الحكومي عليهم وانصافهم وتحقيق مطالبهم الأساسية في العيش الكريم لهم ولأسرهم في الظروف الاقتصادية الصعبة وما يترتب عليها من جوانب اقتصاديه واجتماعية ونفسيه تنعكس سلبا على حياتهم اليومية. ونظرا لعدم الاستجابة بتنفيذ الوعود للارتقاء بالموظفين نحو الأفضل ورفضا للسياسات المستمرة التي تنتهجها الجامعة وما ينتج عنها من تأثيرات سلبيه تحد من التقدم والتطور لموظفيها.
فإننا نعلن الاعتصام ابتداءا من يوم الأحد الموافق 19-4-2015 من الساعة 8-11 صباحا يوميا (بحديقة الصداقة )وبشكل تدريجي وصولا الى الاضراب المفتوح ولحين تحقيق المطالب التاليه:
1- تثبيت علاوة الجامعة الألمانية الأردنية بشكل دائم وأن تكون خاضعه للضمان الاجتماعي ومكافأة نهاية الخدمة
2- تفعيل نظام صندوق الإسكان للموظفين.
3- الغاء لجنة التطوير الإداري والتي خرجت عن السياق المناط بها من حيث وضع الخطط لتطوير الموظف والعمل على هيكلة دوائر الجامعة إلى أن أصبحت تتدخل في جميع القرارات الإدارية وحسب الأهواء والأمزجة مما كان له الأثر السلبي على الموظفين.
4- تغيير لجنة التأمين الصحي.
5- رفع علاوة التنقل الى 150%.
6- إعادة النظر في وضع مساعدين البحث والتدريس والذين يتحملون العبء الأكبر في المختبرات والسماح لهم بجمع العلاوة الإضافية مع الفنية اسوة بالجامعات الحكومية الأخرى.
7- انشاء مدرسة نموذجية خاصة للجامعة.
8- السماح للموظفين بإكمال دراستهم العليا واحتساب الشهادات ضمن نطاق تخصصهم
9- العمل على توحيد أسس تعيين الموظفين من حيث توقيعهم للعقود بحد أقصى 6 شهور وبناءا على تنسيب المدير وتصنيفهم وتثبيتهم بالخدمة الدائمة.
وعليه نؤكد حرصنا على هذه المؤسسة التعليمية والتي نعتز بها واننا اضطررنا إلى اتخاذ هذا الاجراء نتيجة عدم لمسنا أي تغيير إيجابي من قبل إدارة الجامعة والحكومة بهذا الأمر.
حمى الله الأردن وطنا ومليكا وشعبا ودمتم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.