صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحكومة: الوظائف العليا لأصحاب الكفاءات

0

أكد رئيس لجنة النزاهة والشفافية النائب مصطفى الرواشدة ان هناك عدد كبير من الشكاوى التي وردت للجنة المتضمنة التعيينات في الفئات العليا، مؤكدين أنه لا يوجد عدالة في التعيينات.
واستفسر الرواشدة خلال لقاء اللجنة مع نائب رئيس الوزراء الدكتور محمد الذنيبات وحضور وزير العدل بسام التلهوني ووزيرة الصناعة والتجارة مها العلي وعدد من النواب، عن دستورية اللجنة المختصة في التعيينات بالفئات العليا وما هي الأسس التي يتم من خلالها هذه التعيينات، إضافة إلى أسس تعيينات السفراء والمحافظين.
وأكد نائب رئيس الوزراء الدكتور محمد الذنيبات ان كل مواطن في الأردن يجب أن يأخذ حقه وفقا للقوانين والأنظمة.
وبين ان الحكومة لا تصدر قوانين تخالف الدستور، وان تبين وجود قانون مخالف للدستور فإنه يتم الرجوع للقانون وتعديله وفقا للدستور.
وأكد ان هناك عدد كبير من أصحاب الطلبات الذين قدموا للحصول على وظائف بالفئات العليا، قائلا أن اللجنة تدرس من تنطبق عليه الشروط فإنه يتم إستدعاءه ومن لا تنطبق عليه اللجنة يتم استبعاده.
وبين ان الحكومة عندما تعلن عن شاغر معين لملئ وظيفة بالفئة العليا، فإن لهذه الوظيفة شروط ومتطلبات، مؤكدا ان السفراء والمحافظين لهم شروط وأحكام خاصة وعندما يصل الشخص لمنصب محافظ فيجب أن يكون لديه الخبرة الكافية والتجربة الميدانية.
من جهته أكد وزير العدل بسام التلهوني ان المقابلات التي تجريها اللجنة تتم على أعلى المستويات من الشفافية والنزاهة، حيث ان اللجنة التي تجري هذه المقابلات مشكلة من العام (2007) وولديها الخبرة الكافية لإجراء المقابلات.
وبين أنه لدى قدوم المرشح للمقابلة فإن اللجنة تتوخى الدقة الكاملة حيث تطلع على السيرة الذاتية للمرشح إضافة لخبراته وتعليمه واللغات التي يملكها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.