صحيفة الكترونية اردنية شاملة

’الإعلام النيابية’ ترفض هيكلة جريدة الدستور

0

أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني الإعلام النائب زكريا الشيخ ان اللجنة ترفض بأي شكل من الأشكال المساس برزق العاملين في الصحف سواء كانوا إداريين أو صحافيين.

وأكد الشيخ خلال لقاء اللجنة مع نقيب الصحافيين طارق المومني وبحضور وزير العمل نضال القطامين ووزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني والنائب هايل الدعجة النائب علي السنيد، ان رزق العاملين بالصحف الورقية يعتبر خط أحمر.

وبين أن هدف اللجنة هو تأمين عيشة كريمة للعاملين بالصحف الورقية، مبينا ان اللجنة رفضت رفضا تاما عملية الهيكلة في جريدة الدستور.

من جهته أكد نائب رئيس مجلس ادارة الدستور حسام الجنيدي ان الإستقالات في جريدة الدستور هي إختيارية وقدد قام عدد من الزملاء بتقديم إستقالاتهم وتسلمهم رواتب أربعة شهور.

وبين نقيب الصحافيين طارق المومني ان النقابة متفقة مع التوصيات التي أقرها مجلس النواب، مؤكدا على موقف النقابة بعدم المساس برزق العاملين في الصحف.

إلى ذلك، رفض العاملون في صحيفة الدستور مقترح الهيكلة وطالبوا بطيه بشكل كامل، مؤكدين انهم لن يرضوا بالمساس بحقوق اي موظف في الصحيفة.

وطالبوا في اعتصام نظموه اليوم الاربعاء امام الصحيفة بصرف رواتبهم المتأخرة ، وضخ سيولة نقدية لانقاذ الصحيفة بالوقت الحالي ومن ثم البحث عن حلول جذرية للمشكلات العالقة.

واعلن رئيس تحرير الصحيفة الزميل محمد التل ان الموظفين يقفون وقفة واحدة في رفضهم للهيكلة وللمساس باي حقوق لزميل او موظف في الصحيفة، مؤكدا بان الحل لن يكون على حساب الضعفاء من الموظفين.

ودعا التل العاملين في الدستور الى التكاتف ومنع الاشاعات وتغليب المصلحة الجماعية على المصالح الشخصية ،مثنيا على موقف الزملاء في الصحيفة.

واكد التل ضرورة ضخ سيولة نقدية سريعة لاخراج الدستور من ازمتها الراهنة،ومن ثم البحث عن حلول جذرية للمشكلات العالقة منذ زمن.

من جانبه ، اشار عضو مجلس نقابة الصحفيين وممثل المعتصمين الزميل عوني الداوود الى ضرورة توحيد المواقف للزملاء والتأكيد على مطالبهم جملة دون تجزيء.

وقال الداوود ان الهيكلة مرفوضة بالكامل، وفي جميع الاحوال لن تكون هناك حلول على حساب أي من الزملاء العاملين في الصحيفة، مثنيا على وقوف جهات مختلفة الى جانب الدستور في ازمتها.

وشارك بالاعتصام الى جانب رئيس التحرير والعاملين في الدستور اعضاء مجلس نقابة الصحفيين وزملاء من مؤسسات اعلامية مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.