صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمانة: جسور مشاة وأرصفة بـ900 الف دينار

0

تنهي امانة عمان العام الجاري 7 جسور مشاة معدنية وخرسانية ليتجاوز عدد الجسور في مختلف مناطق العاصمة عمان حاجز الـ 100 جسر .

وكشف رئيس قسم الارصفة في الامانة المهندس انور المناصرة عن وجود 96 جسر مشاة قائم، وان الامانة تخصص سنويا 300 الف دينار ضمن موازنتها لتركيب وتنفيذ ما بين 7 ــ 8 جسور مشاة بالاعتماد على الموقع التنظيمي وعدم وجود عوائق فيه ، فضلا عن حساسية الموقع لحفظ السلامة العامة للمشاة .

واشار ان الامانة انهت العام الجاري تنفيذ جسرين مشاة خرسانية عند اسواق الجملة في المقابلين وقرب الجمرك ، فيما ستباشر الاسبوع المقبل بتركيب 4 جسور مشاة معدنية تباعا يستغرق تنفيذها شهر في كل من شارع الشهيد مقابل الضمان الاجتماعي ، ماركا مقابل المركز الصحي ، حي نايفة بالهاشمي الشمالي ، وفي شارع الجيش .

وتابع المناصرة بانه سيتم دراسة واقع حال إقامة جسور مشاة مدرجة ومبرمجة من قبل لجنة جسور المشاة تمهيدا لطرح عطاءات ليصار لتنفيذها العام المقبل .

وتعكف امانة عمان حسب توجيهات امينها عقل بلتاجي على تنفيذ شوارع نموذجية باختيار نوع البلاط والاشجار المناسبة عبر تطبيق نظام الارصفة وتعليماته رقم 29 / 2014 ، حيث تم وفقا للمهندس المناصرة اختيار موقعين الاول في منطقة زهران شارع خرفان والاخر في العبدلي شارع الرازي .

وبين ان هناك 4 عطاءات لتأهيل وانشاء جديد للارصفة عاملة حاليا موزعة بشكل عادل وحسب البعد الجغرافي على كافة المناطق وبواقع 25 الف دينار لكل منطقة ، لافتا الى ان تنفيذ الشوارع النموذجية التي تقع ضمن مبادرات المناطق سيتم تنفيذها من خلال هذه العطاءات .

واشار المناصرة ان هناك مبادرة لعمل جزء من شارع الاميرة تغريد في مرج الحمام والبالغ طوله 2 كم تقريبا وهو منظم تجاري كشارع نموذجي حيث سيتم عمل رفع مساحي له والتنسيق مع دائرة عمليات المرور لدراسته ، لافتا ان هذا التوجه ياتي في خطوة لتعميم الشوارع النموذجية في الشوارع ذات التنظيم السكني واجزاء من الشوارع التجارية .

واضاف ان امانة عمان طرحت عطاء يختص بالتقاطعات المرورية ومداهمات مياه الامطار حيث تم عمل تجميل لشارع النوري الحديد في القويسمة وعمل جزيرة وسطية في المقابلين لشارع الاميرة مقبولة .

واشار الى وجود عطاءين صغيرين عاملين حاليا للارصفة ، بالاضافة الى اعمال ورشة صيانة الارصفة الدائم وهي صيانة دورية ضمن مناطق الامانة الـ 22 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.