صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المجالي: علينا الوقوف صفا واحدا لحماية الوطن

0

نظم تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى احتفالا بذكرى معركة الكرامة، برعاية نائب رئيس الوزراء السابق ايمن المجالي في قضاء منشية بني حسن بمحافظة المفرق.

وقال المجالي، ان معركة الكرامة تعتبر نقطة تحول غير مسبوقة في النضال والتضحية ولما قدمه الجيش العربي الاردني من بطولات يشهد لها الجميع ، حيث قدم جنودنا البواسل الفداء والتضحية والارواح من اجل الدفاع عن الوطن وترابه ليبقى الاردن دائما في المقدمة في الامن والاستقرار ومواجهة التحديات والازمات.

واضاف المجالي، اننا امامنا مسؤوليات جسام في التصدي لجميع الاعمال الارهابية وما يقوم به الاردن في هذا المجال اشارة واضحة نحو مكافحة هذه الاعمال والقضاء عليها لمنع المخاطر علينا وهذا يتوجب منا جميعا الوقوف صفا ويدا واحدة خلف القيادة الهاشمية الحكمية من اجل بناء الوطن ومواصلة مسيرة البناء والعمل والعطاء .

واستذكر المجالي البطولات والتضحيات التي حققها الجيش العربي الاردني والانتصارات الكبيرة للجنود البواسل في تحقيق النصر على العدو الاسرائيلي في معركة الكرامة، التي كانت نقطة مضيئة في تاريخينا لا تنسى وعلينا المحافظة على الانجازات لتعود بالفائدة على الوطن والمواطن .

مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، اللواء الركن المتقاعد محمود ارديسات، اوضح من جانبه، ان الاحتفال بيوم الكرامة اضاف فيه جيشنا العربي صفحة مشرقة لتاريخه النضالي المجيد منذ الثورة العربية الاولى مرورا بفلسطين الى الكرامة وكل ذلك في سبيل الوطن والامة والذي قدم فيه نموذجا للتضحية والفداء من أجل وطن بناه الاوائل، ليكون محطة انطلاق لتحقيق أهداف النهضة العربية الكبرى، وحماية وطن أمن بمبادئها وقيمها منذ عبدالله الاول الى عبدالله الثاني .

وطالب الجميع بالوقوف صفا واحدا لحماية الاردن ومنجزاته وهويته السياسية الجامعة وتجاوز كافة هذه المحن التي تدور من حولنا.

رئيس تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، اللواء الركن المتقاعد الدكتور ابراهيم الشديفات، اشار الى ان يوم الكرامة كان يوما أغر في تاريخ العسكرية العربية بشكل عام والاردنية بشكل خاص، واثبت الجندي الاردني انه قادر على تحمل الصعاب وانتزاع النصر بقوة، حيث اثبت كفاءته وقدرته القتالية وفي اصعب الظروف، موضحا ان الجيش العربي الاردني سجل في معركة الكرامة ملاحم البطولة والتضحية، وقدم نماذج مشرفة في القتال والارادة والعزيمة .

وبين اللواء الركن المتقاعد الشديفات، ان المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى يشكلون شريحة كبيرة من المجتمع الاردني الطيب، ولهم الفخر والاعتزاز بانهم نهلوا من مدرسة الهاشمين، منوها الى ان المتقاعدين العسكريين هم الجيش الرديف لقواتنا المسلحة (الجيش العربي) وهم دائما على الاستعداد للتضحية والفداء والسند لقواتنا المسلحة .

وتضمن الحفل الذي حضره محافظ المفرق قاسم مهيدات، والنائب الدكتور نايف الخزاعلة، والنائب المهندس محمد شديفات، والفعاليات الرسمية والشعبية، على تقديم فقرات فنية وشعرية وموسيقيات القوات المسلحة الاردنية وفقرات رياضية من اداء ابطال القوات المسلحة الاردنية، وتوزيع الشهادات التقديرية والدروع التكريمية على داعمي الاحتفال ونشاطات التجمع .

و افتتح المجالي مقر تجمع المفرق للمتقاعدين العسكريين والمحرابين القدامى في منطقة منشية بني حسن والتجول في معرص الصور لأحداث معركة الكرامة والبطولات التي حققها الجيش العربي الاردني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.