صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عبور شاحنات من نصيب بعد انسحاب المعارضة

0

عادت المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة إلى عملها كالمعتاد اليوم الاحد، من خلال خروج البضائع الى الاسواق المحلية والخارجية، عقب انسحاب الجماعات المسلحة السورية من المنطقة أمس وتسليمها إلى إدارة مدنية.

وقال مدير عام المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة خالد الرحاحلة إن العديد من المستثمرين واصلوا إخراج بضائعهم من المنطقة وفق اجراءات جديدة تم وضعها بهذا الخصوص لغايات تسهيل عملهم وإخراج البضائع من المنطقة الحرة الى الاسواق المحلية والخارجية .

وأشار الرحاحلة الى ان عدد الشاحنات الاردنية التي خرجت من المنطقة بلغت 245 شاحنة منذ بداية الازمة، وكانت محملة بنحو 5140 طن من الخشب والحديد، حيث تم اصدار فيها البيانات الجمركية والمعاملات وفق الاصول، موضحا أن عملية خروج البضائع في الوقت الحالي تسير بشكل طبيعي دون اي عوائق او تاخير.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نقل عن مصادر وصفها بـ”الموثوقة” أمس أن جبهة النصرة انسحبت من المنطقة المشتركة بين الحدود السورية الأردنية، بعد أيام من انسحابها من البوابة الحدودية لمعبر نصيب الحدودي.

وسلمت جبهة النصرة المعبر لإدارة مدنية بتوافق مع الجيش الحر ومجلس المحافظة وذلك استجابة على ما يبدو لمطالب أردنية لإعادة فتح المعبر من جهة الأردن.

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت في الأول من أبريل بين قوات المعارضة وجيش النظام السوري قرب نصيب بعدما طوقت قوات المعارضة المسلحة (من نصرة وجيش حر) منطقة المعبر، وعمدت الأردن إلى إغلاق المعبر بشكل مؤقت نظراً للوضع الأمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.