صحيفة الكترونية اردنية شاملة

24.60 دينار لغرام الذهب عيار 21

0

استقرت أسعار الذهب عند ختام تعاملات الأسبوع الماضي ولفترة من 29 آذار إلى 2 نيسان 2015 عند المستويات السعرية 1200 دولار/الأونصة وهي نفس مستويات إغلاق الأسبوع السابق، وكانت الأسعار بدأت حركتها بطريقة هابطة في بداية الأسبوع ولكنها عاودت الإرتفاع بعد ذلك نتيجة صدور تقارير اقتصادية تفيد بارتفاع عدد الوظائف الأمريكية بأقل وتيرة له خلال آخر عام، وهو الآمر الذي يجعل قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية محل تردد دائماً أو على الأقل تأجيلها لفترات أبعد مما هو متوقع.

وقال أمين سر نقابة الحلى والمجوهرات ربحي علان أن الطلب على الذهب في السوق المحلي مازالت نشطة وضمن مستوياتها الجيدة متوقعاً في نفس الوقت أن تشهد الأسعار ارتفاعاً جيداً بتداولات الأسبوع القادم نتيجة ضعف الدولار وتراجع الإقتصاد الأمريكي، وعن مستويات الأسعار في السوق المحلي فقد بلغ سعر غرام الذهب لعيار 21 قيراط حوالي 24.60 دينار، فيما بلغ سعر غرام الذهب عيار 24 قيراط حوالي 27.80 دينار كما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط حوالي 21.00 دينار كما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 204 دينار وسعر الليرة الرشادي 180 دينار.

التحليل الفني لحركة الأسعار:

1- فنياً نجحت مستويات الدعم التي تم تحديدها في تقرير المقر السابق 1275 في توفير دعم جيد للأسعار حيث لاحظنا كيف حصل ارتداد إيجابي من المستويات 1278 نحو مستويات 1208 دولار/الأونصة.

2- وبنفس الوقت هذا الإرتداد أبقى الأسعار دون مستويات المقاومة المهمة 1220 والتي يشكل إختراقها إيجابية كبيرة في حركة الأسعار وبالتالي نلخص ما حدث أن الأسعار تحركت بين مستويات دعمها ومقاومتها بدون أي كسر لأي من هذه المستويات.

3- وعن توقعات الأسبوع القادم فأن الحركة ستسمر ضمن نموذج مثلث بحيث يعتبر إختراق المستويات 1220 إيجابي جداً وفرصة جيدة للشراء فيما تعتبر المستويات 1185 مستويات دعم كسرها سيعجل من وتيرة هبوط الأسعار.

4- ويبقى الإطار العام للحركة وكما هو واضح بالرسم المرفق ضمن قناة هابطة ولكن بدرجة ليست حادة وهي ستبقى كذلك الا أن يحدث كسراً لأي من مستويات دعم أو مقاومة تلك القناة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.