صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقف عمليات النهب في المنطقة الحرة (صور)

0

توقفت عمليات النهب والسلب من المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة بعد سيطرة الثوار رسميا عليها من خلال ارسال قوات حماية خاصة للمحافظة على ما تبقى من المنطقة من استثمارات تعود لمستثمرين اردنيين وسوريين.
وحصلت صحفية ” المقر” مساء اليوم على صور خاصة تؤكد دخول الثوار السوريين من الجيش الحر الى المنطقة وسيطرتهم الكاملة على جميع مداخلها بهدف منع عمليات النهب والسلب والسرقات التي تعرضت امس جراء دخول بعض المليشيات المسلحة الة المنطقة والعبث بمحتويات المنطقة .
وكشف عدد من المستثمرين الاردنيين ممن دخلوا المنطقة الحرة السورية اليوم الجمعة لصحفية ” المقر” ان الثوار المنطقة تحت سيطرة الثوار بالكامل والذين تعهدوا لنا بحماية الاستثمارات الموجودة في المنطقة لحين وضع الاجراءات الكفيلة بإخراج هذه البضائع من المنطقة الحرة .
واشاروا الى اننا التقينا بعدد من الثوار السوريين والذين اكدوا لنا بان جميع استثمارات المنطقة الحرة الان في حمايتهم ولن يسمحوا باي عمليات نهب وسلب ، موضحين بان لجنة من اللجان المسلحة الثورية تقوم حاليا بحصر كافة المشاريع الموجودة وستبقى في حماية الوثرة السورية واكدوا بان الثوار استغبوا من عمليات النهب والسلب والتي قام بها البعض والتي لا علاقة لها المعارضة المسلحة السورية في درعا وانهم يقومون بتتبع المتسببين بأعمال التخريب التي تعرضت لها المنطقة وملاحقة المتورطين بها ، مشيرين الى ان اليوم الوضع افضل من الايام السابقة بعد ان تم اغلاق البوابة السورية من الحرة والذي يقع حاليات تحت سيطرة الثوار بالكامل .
وكان مدير عام المنطقة الحرة الاردنية المشتركة خالد الرحاحلة اوضح في حديث خاص لصحفية ” المقر” من جانبه ان المنطقة مغلقة ، مشيرا الى الاضرار الكبيرة التي لحق في المنطقة الحرة ا مأساة حقيقية لم نكن نتوقعها على الاطلاق والتي تعرضت العديد من الشركات والمصانع ومعارض السيارات والمنشآت من سلب ونهب ، اضافة الى مكاتب الادارة في المنطقة الحرة لم تسلم من تلك العمليات والتي اثرت سلبا على وضع المنطقة والتي يوجد فيها استثمارات وصلت الى مليار و200 مليون دينار.
وأكد الرحاحلة اهمية تعاون الجميع من مختلف الجهات ذات العلاقة لحماية ممتلكات المستثمرين والمنطقة الحرة لوجود الكثير من المشاريع الاقتصادية الرائدة والتي تتطلب سرعة المعالجة بعد ان وصل شكاوى من قبل المستثمرين لتعرض بضائعهم الى النهب والسلب ، موضحا بانه سيتم لاحقا اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحصر الاضرار التي لحقت بالمنطقة .
يذكر ان صحفية ” المقر” اول من انفردت بنشر تعرض المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة الى اعمال نهب وسلب وذلك فجر الخميس .







اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.