صحيفة الكترونية اردنية شاملة

100 مليون دينار خسائر الأردنيين بـ’الحرة السورية’

0

كشف المتحدث باسم المستثمرين الاردنيين في المنطقة الحرة الاردنية السورية عصمت اللبدي عن حجم الاضرار التي لحقت بقطاع الاستثمار في المنطقة، والذي وصل الى 100 مليون دينار جراء اعمال النهب والسلب التي تعرضت لها المنطقة فجر اليوم الخميس.

وقال اللبدي لـ”المقر” إن دخول مسلحي المعارضة السورية الى المنطقة من الجانب السوري ادى إلى وقوع عمليات نهب وسرقة بعض البضائع والمركبات الموجودة في المنطقة، مشيرا الى أن حجم الاستثمارات الأردنية داخل المنطقة تبلغ 40 مليون دينار.

وبين اللبدي أن الكثير من المستثمرين والتجار في المنطقة تضرروا جراء إغلاق المنطقة الحرة من كلا الجانبين، ما من شانه أن يؤثر على القطاع التجاري والتبادل الاقتصادي بين البلدين، لافتا إلى أن 90% من المستثمرين الأردنيين تكبدوا خسائر فادحة جراء الاحداث الاخيرة التي وقعت على الجانب السوري .

واشار الى ان المستثمرين في المنطقة الحرة السورية يعيشون ظروفا صعبة بسبب ما آلت اليه اوضاعهم في المنطقة جراء قيام المسحلين بالاستيلاء ونهب بضائعهم بشكل مخالف، ما أثر على الحركة التجارية والاستثمارية.

وكانت صحفية “المقر” انفردت اليوم بنشر خبر دخول الجيش الحر الى الجانب السوري من المنطقة الحرة من البوابة السورية، الأمر الذي ادى الى اتخاذ قرار بإغلاقها من الجانب الاردني، بسبب تطور الاحداث التي شهدتها الاراضي السورية والتي ادت الى سيطرة المعارضة المسلحة على معبر نصيب السوري المتاخم للجانب الأردني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.