صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غارات ليلية وأول قصف بحري لمواقع حوثية (فيديو)

0

جدد طيران التحالف غاراته، ليل الاثنين الثلاثاء، على مواقع للانقلابيين الحوثيين في العاصمة صنعاء، كما قصف التحالف مواقع للحوثيين في ميناء الحديدة غرب البلاد.

وكانت عملية “عاصفة الحزم” في يومها الخامس قصفت أهدافاً تابعة لميليشيات الانقلابيين الحوثيين وحلفائهم من القوات المتمردة الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأظهرت صور انفجارات ضخمة هزت العاصمة صنعاء بعد قصف طيران التحالف العربي مواقع صواريخ وذخيرة في المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون.

إلى ذلك، كشف العميد ركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن التحالف سيعمل على زيادة وتيرة عملياته الجوية، بهدف منع الميليشيات الحوثية من التحرك والإضرار بالسكان، وذلك عبر استهدافهم مباشرة أو من خلال استدراج العمليات العسكرية إلى مواقع وتجمعات المدنيين لإلحاق الضرر بهم، ومن ثم استغلال ذلك إعلامياً.

وذكر عسيري أن جميع القطع البحرية التي ستشارك في عمليات عاصفة الحزم أخذت مواقعها بالكامل، حيث ستعمل على إطباق رقابة بحرية على الموانئ اليمنية لمراقبة جميع التنقلات من وإلى اليمن ومراقبة عمليات تهريب الأسلحة.

كما أعلن المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي أن العمليات العسكرية استكملت في يومها الخامس العمل على تحقيق أهدافها الموضوعة، وهي تدمير الصواريخ الباليستية للمتمردين الحوثيين، حيث تم تدمير أحد المخازن إضافة إلى إفشال محاولة قام بها المتمردون لإطلاق صاروخ باليستي من ضواحي صنعاء، وأضاف أن العمل جار لمتابعة واستهداف تنقلات تلك الصواريخ.

بدوره، ألقى وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، بالمسؤولية الكاملة لما يشهده اليمن على الحوثيين، مؤكداً أن اليمن في حالة حرب بسبب أفعال الميليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني.

وأشار ياسين في تصريحات صحافية إلى أن هنالك مجموعات كبيرة من الحرس الثوري الإيراني كانت تعمل في السابق متخفية في اليمن، قد بدأوا بالظهور والعمل العلني.

كما أشار ياسين إلى وجود خبراء مدعومين من إيران وعناصر دعم للحوثيين من لبنان وسوريا ومناطق أخرى.

هذا وأعلن ياسين أن وزارته ستستأنف عملها من الرياض لفترة مؤقتة، مؤكداً أن وزارة الخارجية تعمل جاهدة لحل مشاكل اليمنيين العالقين في بعض الدول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.