صحيفة الكترونية اردنية شاملة

6500 حالة ولادة لسوريات بمستشفى المفرق في 2014

0

اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات تقديم الدعم لمستشفى النسائية والاطفال في المفرق وتعزيزه بالكادر وتزويده باحتياجاته من الاجهزة والمعدات لمواجهة الزيادة في اعداد المراجعين للاستمرار في تقديم الخدمة الصحية بمستوى جيد .
جاء ذلك خلال زيارته للمستشفى رافقه فيها النائب مفلح الرفالي الخزاعله وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.
واوعز الدكتور حياصات للجهات المعنية في الوزارة بتزويد المستشفى باحتياجاته من الكوادر والاجهزة والمعدات الطبية وتزويده بست حاضنات خداج ليصبح عددها 29 حاضنة .
وابدى الاهتمام بشمول المستشفى بشكبة الصرف الصحي ودراسة ذلك مع الجهات المعنية .
وكان النائب الخزاعله عبر عن التقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة وما تحقق من انجازات صحية في المحافظة .
واشار الى ان الزيارات الميدانية للدكتور حياصات الى المستشفى اسهمت في تلبية احتياجاته التي اطلع عليها عن كثب لافتا في هذا السياق الى حل مشكلة المياه التي كان المستشفى يعاني منها
وبين النائب الخزاعله حاجة المستشفى الى حاضنات خداج اضافية لارتفاع الطلب عليها اضافة الى ايصال المستشفى بشبكة الصرف الصحي.
واشار مدير المستشفى الدكتور هاني عليمات الى ازدياد اعداد المراجعين للمستشفى خاصة الاشقاء من اللاجئين السوريين وارتفاع نسبة الاشغال العامة للاسرة الى اكثر من 100% .
وقال ان عدد الولادات في المستشفى خلال عام 2014 بلغ 6500 يشكل الاشقاء السوريين اكثر من 40% منها فيما بلغ عدد مراجعي الطوارئ 55727 منهم 20647 مراجع سوري وبلغ عدد مراجعي العيادات 27008 منهم 9313 مراجع من الاشقياء السوريين .
وبين الدكتور عليمات ان الدعم الذي تقدمه الوزارة للمستشفى مكنه من مواجهة التحدي المتمثل في زيادة اعداد المراجعين وارتفاع نسبة اشغال الاسرة مبينا ان الوزارة تتابع عن كثب اية احتياجات ويتم تلبيتها للحفاظ على مستوى الخدمة الجيدة التي يقدمها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.