صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الزعتري: مسيرة حاشدة بذكرى ’الثورة السورية’

0

نظم لاجئون سوريين في مخيم الزعتري بالأردن مظاهرة حاشدة بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق الأحداث في سوريا، التي بدأت في الثامن عشر من شهر آذار من العام 2011.

وأكد المتظاهرون إصرارهم على ما وصفوه بـ”استمرار الثورة السورية لحين إسقاط النظام وتحقيق الحرية لجميع مكونات الشعب”، مشيرن إلى “أن الشعب السوري ما يزال يناضل من أجل إعادة حقوقه كاملة”.

واشاروا الى ان “اللاجئين السوريين تركوا بلادهم ظلما ونتيجة للاجرام الوحشية التي يمارسها النظام السوري من قتل وتدمير وتجهير المواطنين من منازلهم ، منوهين الى اهمية وقوف العالم الى جانب الشعب السوري في هذه المحنة الانسانية وخصوصا اللاجئين السوريين الذين يعاشون في ظروف صعبة”.

وطالبوا المجتمع الدولي الى “ضرورة التحرك الجدي نحو انهاء الازمة السورية ودعم الجيش الحر الذي يحتاج لمزيد من الدعم من اجل تحرير الاراضي السورية من الظلم الذي يعانيه طيلة السنوات الماضية ، مستنكرين الصمت العالمي جراء هذه الازمة والتي تدخل عامها الخامس دون اي بوادر لإنهاء النظام السوري واعادة الحرية الى الشعب السوري .

واضافوا “ان الثورة السورية مستمرة ولا تراجع عنها لما واجهه الشعب السوري من اعمال بعيدة كل البعد عن الانسانية ، مشددين على اهمية تقديم الدعم للسوريين اللاجئين والنازحين وتقديم لهم المساعدات اللازمة لحين عودتهم الى بلادهم سالمين” .

ورفع المشاركون في المظاهرة يافطات وشعارات طالبوا فيها المجتمع الدولي الى ضرورة التدخل النهاء الازمة السورية والعمل على دعم الجيش الحر والثوار لتحقيق النصر وسرعة اعادة اللاجئين والنازحين الى مناطقهم المحررة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.