صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فاخوري ‘متفائل’ باستضافة المنتدى الاقتصادي

0

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، اليوم الاربعاء، أن انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في الاردن “فرصة تفتح آفاق جديدة وكبيرة للأردن على الصعيدين الاقتصادي والسياسي”.
وقال فاخوري، في مؤتمر صحافي للحديث حول المنتدى الاقتصادي العالمي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا المزمع عقده في منطقة البحر الميت من 21 إلى 23 أيار المقبل، أن أهمية المنتدى للأردن تتمحور بشكل خاص حول الصناعة والتشغيل والريادة والشباب، بالاضافة إلى التعاون الاقتصادي بالمنطقة.
وأضاف أن اقامة المنتدى في الأردن يشكل فرصة لابراز المملكة كواجهة سياحية في المنطقة، نظرا لما تواجهه دول الجوار من توترات.
وأشار الى أن استضافة المنتدى ستسليط الضوء على الأعباء التي يتحملها الأردن جراء الأزمة السورية، ومحاولة ايجاد حلول وزيادة المساعدات مع مؤسسات المجتمع المدني.
وسيترأس المنتدى لهذا العام كل من رئيس البنك الدولي للانشاء والتعمير سوما تشاكرابارتي، والرئيس التنفيذي لصناعات الغانم، عمر الغانم، ورئيس مبادرة البنية التحتية الاستراتيجية العالمية ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي جوردون براون، ورئيس مجلس ادارة جينرال الكتريك جون رايس، ونائب رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير بدور القاسمي، وفق مدير قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا للمنتدى الاقتصادي العالمي ميروسلاف دوسك.
وقد تم الاعلان عن فتح باب التسجيل لوسائل الاعلام الراغبة في تغطية أعمال المنتدى، حيث يمكن للصحافيين الاعتماد عبر الموقع الالكتروني، www.weforummedia.org، وذلك في موعد أقصاه يوم الخميس 30 نيسان 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.