صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انجلينا جولي: استمرار الازمة السورية يحط من قيمتنا

0

عبرت المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي بيت عن قلقها من أن تكون الاستجابة الدولية عاجزة عن فعل ما هو مطلوب لإنهاء النزاع في سوريا”
واشارت في بيان صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمناسبة دخول النزاع في سوريا عامه الخامس وحصلت صحفية ” المقر” على نسخة منه، الى انه من حق الناس أن يشعروا بالحيرة والغضب حيال عجز مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عن الاستجابة لأسوأ أزمة يشهدها القرن الواحد والعشرين.
واضافت جولي إنه من المخزي عدم تلبية حتى المطلب الأساسي في الحصول على المساعدات الانسانية كاملة، في الوقت الذي تستنفد فيه الدول المجاورة والوكالات الانسانية الدولية مواردها بشكل يفوق طاقاتها ، منوهة بانه من المثير للاشمئزاز أن ترتكب الجرائم بحق الشعب السوري بشكل يومي دون عقاب.
وتابعت جولي حديثها قائلة: ” إنّ الفشل في وضع حد لهذه الأزمة يحط من قيمتنا جميعنا، لهذا أشجع حكومات العالم على أن تضع خلافاتها جانباً وأن تحاول من جديد إيجاد حل سياسي للنزاع وأناشد اتخاذ خطوات عاجلة تظهر بأن المجتمع الدولي جاد في المسائلة في سوريا، وأننا لن نغض الطرف عن جرائم الحرب ولن نخيب آمال اللاجئين والنازحين والناجين.”
وفي السياق ذاته قامت المفوضية السامية باعداد بيانات صحفية اشارت فيها الى ان وجود اللاجئين السوريين- أكثر من 3.8 مليون شخص في البلدان المجاورة وحدها- فروا من بيوتهم هرباً من حرب تسببت بأسوأ الأزمات الإنسانية في عصرنا.
ووصل الكثير من اللاجئين إلى بر الأمان بعد رحلات شاقة بالسيارة أو الحافلة أو الدراجة النارية. وعبر آخرون الصحارى أو تسلقوا الجبال للفرار من الاضطهاد والموت في سوريا.
واتخذوا من المخيمات العشوائية في لبنان بيوتاً لهم، وفي المخيمات النظامية في تركيا والأردن وفي مبانٍ غير مكتملة ومساكن غير آمنة أخرى في بيروت وعمان واسطنبول، مستهلكين موارد مضيفيهم وضيافتهم إلى الحد الأقصى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.