صحيفة الكترونية اردنية شاملة

برنت عند أقل سعر في شهر دون 56 دولارا

0

نزل سعر خام برنت إلى أدنى مستوياته في شهر دون 56 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء قبل أن يستقر في ظل صعود العملة الأمريكية ووفرة المعروض العالمي.

وبلغ الدولار أعلى مستوياته في 12 عاما أمام اليورو مرتفعا أكثر من واحد بالمئة إلى 1.0561 دولار لليورو. وزاد مؤشر الدولار 25 بالمئة منذ مايو أيار الماضي وهو ما يجعل السلع الأولية المسعرة بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وقال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك إن من المتوقع أن تزيد صادرات بلاده من النفط الخام رغم توقعات لانخفاض الإنتاج بسبب هبوط الأسعار التي نزلت من فوق 100 دولار للبرميل العام الماضي.

وقال دانيال أنج محلل النفط لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة “نتوقع المزيد من الضغوط النزولية اليوم.”

وتراجع سعر برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل نيسان إلى أدنى مستوياته في شهر 55.92 دولار للبرميل. لكن بحلول الساعة 1126 بتوقيت جرينتش تعافى برنت ليستقر عند 56.39 دولار للبرميل دون تغيير عن سعر الجلسة السابقة حين نزل 2.14 دولار أو 3.66 بالمئة.

وصعد الخام الأمريكي في عقود أبريل نيسان 24 سنتا إلى 48.53 دولار للبرميل بعد أن هبط 1.71 دولار أو 3.42 بالمئة أمس الثلاثاء. وبلغ الفارق بين الخام الأمريكي وبرنت 7.86 دولار مقتربا من أدنى مستوى له في شهر.

ووجد الخام الأمريكي دعما في هبوط مفاجئ لمخزونات الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم إذ قال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إنها تراجعت 404 آلاف برميل الأسبوع الماضي. وكان المحللون يتوقعون زيادة المخزونات 4.4 مليون برميل.

غير أن مخزونات الخام بمركز التسليم في كاشنج بولاية أوكلاهوما زادت 2.2 مليون برميل وهو ما كبح السعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.