صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين الثاني للأفلام

0

انطلقت يوم الجمعة 27 شباط 2015 فعاليات مهرجان فلسطين الثاني للأفلام، وذلك بتنظيم من “مؤسسة التعاون للشبابWelfare Association for Youth ” وبالتعاون مع كل من “مؤسسة التعاون” ومنتدى بيت المقدس، وذلك على مسرح سينما الرينبو في منطقة الدوار الأول. ويهدف المهرجان، الذي يعقد على مدى أربعة أيام، 27 و28 شباط و13 و14 آذار 2015، إلى دعم الفنون الثقافية والسينمائية في فلسطين، إلى جانب نشر الوعي حول الأوضاع السائدة في فلسطين، حيث سيتمّ تخصيص ريع هذا المهرجان بالكامل لدعم مشروع “البيّارة” لإعادة تأهيل ملاعب خارجية آمنة للأطفال في مدينة دير البلح في غزة.
واستهل حفل الافتتاح بكلمة شيرين ابو ديل، ممثلة عن “مؤسسة التعاون للشباب”، قامت خلالها بتعريف الحضور بالمؤسسة وبأعمالها، والتأكيد على أهدافها الساعية لتوفير عيش كريم للمواطنين في فلسطين، كما تطرّقت للقائمين على المؤسسة ممن تطوعوا بوقتهم وجهدهم لدعم مساعي المؤسسة. وتلا كلمة الافتتاح عرض لفيلم “حبيبي بيستناني عند البحر My Love Awaits Me by the Sea” للمخرجة ميس دروزة، تلاه جلسة نقاشية حول الفيلم أجابت خلالها منتجة الفيلم رولا ناصر على أسئلة واستفسارات الحضور.
وإلى جانب فيلم الافتتاح، سيعرض مهرجان فلسطين الثاني طوال فترة انعقاده عدداً من الأفلام الفلسطينية تضمّ فيلم “طيارة ورقية Flying Paper”، إلى جانب أربعة أفلام قصيرة وهي “اسماعيل” و”مقلوبة” و”أعطِ الرجل سمكةGive a Man a Fish ” و”مع أني أعرف أن النهر قد جف Though I Know the River is Dry”، بينما سيعرض في اليوم الأخير للمهرجان السبت 14 آذار فيلم “المطلوبون الـ 18 The Wanted 18”.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان فلسطين الثاني يقام برعاية شريك العلاقات العامة شركة “بداية للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية”، إلى جانب كل من الشركاء المحليين “بن العميد” و”دار الهندسة”، الراعيين الذهبيين للمهرجان، وحلويات زلاطيمو وشركة بلد مهندسون ومعماريون” Balad Architects and Engineers” ولحوم الوادي الذي قدموا رعايتهم الفضية، ومجموعة روميرو ودار نقش للتصميم الراعيين البرونزيين، والشركاء الإعلاميين إذاعة “بيت إف إم Beat FM” وإذاعة “مود إف إم Mood FM” وإذاعة “مزاج” وموقع “كراسي www.karasi.com”.
ومن الجدير بالذكر أن “مؤسسة التعاون للشباب” هي شبكة شبابية شبه مستقلة تسعى نحو تمكين الشباب الفلسطيني من المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني، إذ يقودها مجموعة من الشباب الذين يؤمنون بقدرة جيلهم على صنع التغيير والوصول إلى مجتمع فلسطيني مستقل وقادر على تحديد مصيره داخل فلسطين وخارجها.
وتقع “مؤسسة التعاون للشباب” تحت مظلة “مؤسسة التعاون” التي تعدّ مؤسسة أهلية مستقلة وغير ربحية أسّسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة ومناطق 1948، إلى جانب التجمعات الفلسطينية في لبنان. وتسعى المؤسسة إلى الحفاظ على تراث الفلسطينيين وهويتهم ودعم ثقافتهم الحية وبناء مجتمعهم المدني.
ويعمل منتدى بيت المقدس الذي تأسس عام 1989 على تعزيز علاقات التعاون والأواصر الاجتماعية ما بين الفلسطينيين الذين يقطنون في القدس ومن يعيشون خارجها في مختلف دول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.