صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الزعبي: التسويق أبرز معوقات القطاع الزراعي

0

بحث وزير الزراعة المهندس عاكف الزعبي مع وفد يمثل كبرى الشركات الايطالية المتخصصة في المنتجات الزراعية سبل التعاون وايجاد صناعة اردنية في وادي الاردن لخدمة المزارعين بحضور رئيس اتحاد المزارعين عبدالحليم الخدام.
وقال الزعبي ان المشكلة الرئيسة التي تواجه القطاع الزراعي هي مشكلة التسويق، والصناعة المتخصصة في هذا المجال، مؤكدا دعم الوزارة لأي توجه يدعم المزارع الاردني من خلال تقديم مسح للمناطق والمحاصيل والمواسم الزراعية.
وأشار الزعبي الى التشريعات الاردنية التي تساهم في جذب الاستثمارات الاجنبية ووجود كفاءات اردنية متميزة يمكنهم التعاون معها.
وبين المهندس خالد الصفران والمهندس مالك القصاص أنهما يعملان على جذب الاستثمارات الزراعية الى المملكة من ايطاليا من خلال التعاون الثنائي مع شركات اردنية او إقامة شركات ايطالية كاستثمار اجنبي كامل في المملكة، فيما اكد رئيس اتحاد المزارعين اهتمام الاردن بالتعاون مع الشركات الايطالية في تصنيع مركزات البندورة.
واكد المهندس الصقران استقرار التشريعات الاستثمارية الجاذبة للاستثمار الاجنبي في المملكة من خلال المناطق التنموية والمناطق الحرة.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد يمثل عشر شركات ايطالية الى المملكة خلال الفترة المقبلة للاطلاع على الواقع الزراعي والبدء بالإجراءات العملية لإنشاء شركات جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.