صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مذكرة تفاهم بين ’الحسين للسرطان’ وجمعية ’المستثمرين في الإسكان’

0

وقعت مؤسسة الحسين للسرطان وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان مذكرة تفاهم بحضور المدير العام للمؤسسة سمو الأميرة دينا مرعد ورئيس مجلس إدارة الجمعية كمال العواملة.
وتهدف هذه الإتفاقية إلى دعم مشروع التوسعه الجديدة لمركز الحسين للسرطان، حيث سيتمثل هذا التعاون بتشجيع الأعضاء في جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان على تقديم التبرعات لتسمية غرفة في مشروع التوسعة تحمل إسم الجمعية من خلال برنامج التسمية والتشريف، كما وقد قامت الجمعية بالتبرع بمبلغ 25 ألف دينار كخطوة أولية لهذا الدعم.
من جهتها أعربت سمو الأميرة دينا مرعد عن تقديرها لهذا الدعم المتميز من الجمعية، وشكرت جميع القائمين عليها لتعاونهم المستمر لدعم هدف المؤسسة والمركز النبيل والذي يهدف إلى كفاح مرض السرطان في الأردن والمنطقة، وأضافت: “نقدر في مؤسسة ومركز الحسين للسرطان هذا الدعم الخير من جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان، فلا شك أن هذا الدعم سيحقق العديد من آمال المرضى من الأردن والوطن العربي بتلقي العلاج في واحد من أفضل مراكز علاج مرض السرطان”.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة الجمعية كمال العواملة أننا نفتخر اليوم بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع مؤسسة الحسين للسرطان لنساهم في دعم توسعة مستشفى الحسين للسرطان ليؤدي رسالته العلمية والطبية في التخفيف من الآم الاردنين والعرب قاطبة.
واضاف ان الجمعية ستطلق مبادرة تطوعية لاعضاء الجمعية بهدف جمع التبرعات والمساهمات من جميع الاعضاء لنساهم معاً في اعلاء بنيان هذا المركز والارتقاء بخدماته وتوسيعها .
وطالب العواملة جميع فعاليات المجتمع الاردني بالعمل سوياً لمحاربه الاسباب المؤدية للاصابة بالسرطان وخاصة التدخين والتلوث واشار الى بعض المواد المسرطنة الموجودة في عدد من المواد .
وتمنى العواملة ان يحقق المركز مزيداً من النجاحات والتقدم في محاصرة المرض وزيادة نسبة الشفاء منه متعهداً بدعم حملات المركز المستمرة لزيادة الوعي باسباب المرض وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه.
وسيشمل مشروع البناء الجديد على مبنيين جديدين على الأرض المقابلة للمركز، بمساحة تعادل ثلاثة أضعاف مساحة مباني المركز الحالية. وبذلك مضاعفة قدرة المركز على استيعاب المرضى وضمان راحتهم مع توفير أفضل علاج لهم بأحدث التقنيات المتوفرة، بالإضافة إلى التقليل من أعداد المرضى على قوائم الانتظار.
ومن الجدير ذكره ان برنامج التسمية والتشريف يتيح للأفراد والمنظمات الفرصة لتسمية مساحة او حيز داخل مركز الحسين للسرطان باسم شخص عزيز أو باسم منظمة هذه التسمية تكون بمثابة تكريم لهذا الشخص او المنظمة، وسيظهر اسم المتبرع على المبنى أو الحائط عند مدخل الغرفة او الوحدة أو الجناح أو الطابق، وذلك وفقاً لما اختار المتبرع تسميته ليكون الاسم واضحاً ومرئياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.