صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فتوى تركية بتحريم زيارة القدس الا من الاردن

0

أكد السفير الاردني في انقرة امجد العضايلة ان دائرة الافتاء في تركية اصدرت فتوى بتحريم زيارة القدس الا من خلال الاردن.

وقال السفير العضايلة ان هذه الفتوى ستعمل على زيادة عدد السياح الاتراك الراغبين بزيارة المسجد الاقصى عبر الاردن، مما يتيح المجال للقطاع السياحي في الاردن للاستفادة من الوفود التركية.

واشار الى انه يجري التحضير حاليا لملتقى رجال الاعمال الاردني التركي الذي سيقام في عمّان خلال العام الحالي.

وقال العضايلة خلال لقاءه وفداً اعلاميا على هامش اعمال المؤتمر الذي انعقد في اسطنبول بعنوان “تركيا بوابة فلسطين اعمال الى العالم، والذي حضره رجال اعمال اردنيين وفلسطينيين واتراك، ان العلاقات الاردنية التركية ايجابية.

وأكد ان عدد من الملفات والمواضيع المشتركة بين الاردن وتركيا يتم التحضير لها حاليا، ابرزها ملفات اقتصادية وثقافية وسياحية تهم البلدين، الا انه اشار ان انجاز وتنفيذ هذه الملفات على ارض الواقع مرتبطا بهدوء الاوضاع في المنطقة وعودتها الى الاستقرار.

كما وأكد العضايلة على ان هنالك ترتيبات بين البلدين على مستوى عال، لزيادة حجم التبادل التجاري وجذب الاستثمارات، مشيرا الى ان الجانب التركي مهتم بالاستثمار بقطاع التكنولوجيا والقطاع التجاري والمواد الغذائية بالاضافة الى القطاع السياحي.

واشار الى ان الاردن ونظرا لما يتمتع به أمن واستقرار ولانه يعتبر الوجهة المعتمدة لأبتعاث الطلاب الاتراك لتعلم اللغة العربية في عمّان، مؤكدا على رغبة الجانب التركي في تعزيز التبادل الثقافي.

ونوه الى ان سيتم توقيع اتفاقية ثقافية بين البلدين خلال الشهر الحالي.

واوضح العضايلة ان حجم الاستثمارات التركية في الاردن خلال العامين الماضيين 100 مليون دينار، متوقعا ان ترتفع الاستثمارات التركية في الاردن في العام الحالي.

وقال: ان هذه الاستثمارات ستسهم بتوفير فرص عمل للأردنيين في المجالات التي يرغب الجانب التركي الاستثمار فيها بالمملكة.

ووصف السفير العضايلة العلاقات الاردنية التركية بالايجابية.

وفيما يتعلق بالسياحة، أكد العضايلة ان دائرة الافتاء في تركية اصدرت فتوى بتحريم زيارة القدس الا من الاردن، مما سيؤدي الى دخول جميع السياح الاتراك الراغبين بزيارة المسجد الاقصى عبر الاردن، مما يتيح المجال للقطاع السياحي في الاردن للاستفادة من الوفود التركية.

واضاف العضايلة ان المؤتمر “تركيا بوابة فلسطين الى العالم” شهد توقيع اتفاقية بين الجانب الفلسطيني والتركي، حتى يتمكن 100 الف تركي من زيارة القدس خلال العام الحالي.

وشدد العضايلة على ان تعمل الجهات السياحية في الارن على تطوير البنى التحتية في منطقة جسر الملك حسين لاستقبال السياح الاتراك للقدس عبر الاردن، مشيرا الى عدد السياح الأتراك الى القدس عبر الاردن قد يرتفع في حال عملت المكاتب السياحية الاردنية على توفير جميع سبل الراحة للسياح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.