صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسؤولون امنيون: الاردن عصي وسد منيع ‘صور’

0

أكد مسؤولون امنيون ان الاردن عصي وسد منيع على كل من يحاول ايذاء الاردن او المساس بإمنه.
وقال وزير الداخلية حسين المجالي خلال لقاءه اعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء، انه تم رصد موازنة لوزارة الداخلية قدرها 22 مليون دينار من اصل 39 مليون دينار، مبينا ان الوضع الامني الاردني مستقر والوضع الداخلي مسيطر عليه، حيث تملك الوزارة خطط تنسيقية مع القوات المسلحة الاردنية ودائرة المخابرات العامة.
وأكد على ان الوزارة تملك خطط استخبارية وقائية، اضافة الى خطط تتعامل مع الحدث وما بعد الحدث، مشددا على ان الاردن عصي على كل من اراد إيذائه.
ونوه الى ان كل مواطن اردني هو رجل امن، مؤكدا على وحدة التنسيق بين جميع الاجهزة ، مشددا على ان الاردن جسد واحد وسد منيع امام كل من يريد اختراقه.
ومن جانبه أكد مدير الامن العام الفريق اول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة، على ان اجهزة الدولة المختلفة تعمل على مدار الساعة لضمان امن المواطن الاردني وكل من يقيم على ارض المملكة.
واشار الطوالبة الى ان هناك تحديات داخلية كالجريمة والمخدرات وحوادث السير، مشددا على ان مديرية الامن العام تعمل على مدار لتذليل تلك التحديات.
واضاف ان عدم الاستقرار بدول الجوار حو من التحديات الخارجية، مشيرا الى ان مراكز الاصلاح والتأهيل تعمل وفق اسس وطريقة تعامل مع النزلاء.
وبين انه في العامين الاخيرين، تم تجنيد 7 الاف اردني ضمن قوات الامن العام، مبينا ان الموزانة صرفت نحو 74 بالمئة من قيمة الموازنة المطلوبة، جلها تصرف كرواتب ونفقات جارية.
وقال: ان يتوزع في الاردن نحو 16 الف كاميرا لضبط الامن في المملكة، متوقعا رفع عدد هذه الكميرات الى 30 الف كاميرا في حال توفر مخصصات لذلك.
وقدر ان الكلفة المادية لحوادث السير سنويا تجاوز 250 مليون دينار، مبينا ان عدد الوفياة جراء حوادث سير انخفضت نظرا للحملات التي نفذتها مديرية الامن العام.
وكشف رئيس اللجنة المالية يوسف القرنة ان اللجنة تود الاقتراح ضمن توصياتها بإنشاء صندوق قدره 100 مليون دينار وذلك كصندوق للظروف الاستثنائية ويأتي بدلا من فرق اسعار النفط والوفر المتحقق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.