صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرئيس التشيكي يزور مستشفى الخالدي

0

زار رئيس الجمهورية التشيكية ميلوش زيمان، صباح اليوم الثلاثاء، مستشفى الخالدي في عمان، واطلع على سير عمل الفريق الطبي التشيكي الذي يعمل ضمن مشروع “ميدفاك” في المستشفى.

وكان رفقة الرئيس الضيف، وفد رفيع المستوى من مسؤولي جمهورية التشيك، اضافة الى السفير التشيكي لدى المملكة بيتر هلاديك.

واستقبل الرئيس التشيكي والوفد المرافق، مدير عام مستشفى الخالدي وعدد من الإداريين، والأطباء الأردنيين العاملين مع الفريق الطبي التشيكي.

وجال الرئيس زيمان على بعض الحالات المرضية للأطفال من اللاجئين السوريين، الذين يعالجون على نفقة بلاده، اذ من المقرر أن يقوم وفد طبي تشيكي يضم أربعة اطباء باجراء عمليات قلب مفتوح لعشرة من هؤلاء الاطفال، الذين يعانون من عيوب خلقية في القلب.

وتستمر أول زيارة للرئيس التشيكي للأردن، عدة أيام، وهي تركز على تفعيل علاقات التعاون الثنائي، وسبل تطويرها، في المجالات الاقتصادية، فضلا عن بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحسب مصادر في مستشفى الخالدي، فان مشروع (ميدفاك) الذي اطلق في 2013، يهدف لمعالجة أطفال اردنيين وسوريين يعانون من عيوب خلقية في القلب، اذ تم إجراء عشرات العمليات الناجحة بإشراف متخصصين تشيكيين من ذوي الكفاءة العالية.

وتنشط الجمهورية التشيكية في مشاريع التعاون الإنمائي الدولي والمساعدات الإنسانية، حيث تقدم معونات على أسس الشفافية والشراكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.