صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السعودية: موقفنا تجاه مصر ثابت لا يتغير

0

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقوف السعودية إلى جانب مصر. وأوضح خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن “موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير.

كما شدد على أن ما يربط البلدين نموذج يحتذى به في العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك، وأن العلاقات المميزة والراسخة بين المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكيرها.

من جهته، أشاد الرئيس المصري خلال الاتصال بمواقف خادم الحرمين الشريفين الداعمة والمشرفة إزاء مصر وشعبها، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات المميزة التي تجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي تعكس الالتزام بقيم الأخوة الحقيقية والصداقة الوفية.

وأوضح السيسي أن العلاقات بين البلدين لم ولن تتأثر بأية محاولات مغرضة تستهدف النيل من استقرار المنطقة ووحدة الأمة العربية ومقدرات الدول العربية وشعوبها. وأعرب عن أطيب تمنياته لخادم الحرمين الشريفين وشعب وحكومة المملكة بدوام التوفيق، وأن يحفظ البلدين من كل مكروه.

وفي نفس السياق أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز أواصر العلاقات، وتطوير التعاون الثنائى بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الشقيقين.

مشيرا إلى أن موقف دولة الإمارات المساند والداعم لمصر وشعبها موقف تاريخى ثابت وليس وليد مرحلة معينة، فى ضوء الدور المحورى لمصر فى محيطها الإقليمى والدولى، وما تمثله من صمام أمان لاستقرار وأمن المنطقة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته الكاملة فى قدرة الشعب المصرى وقيادته على مواجهة كل التحديات والمضى قدما، فى طريق النجاح والوصول للأمن والاستقرار.

ويأتي الاتصالان الهاتفيان بعد يوم من تسجيل صوتي مزعوم بثته قناة “مكملين” الفضائية، السبت قالت إنه دار بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (خلال توليه وزارة الدفاع) ومدير مكتبه اللواء عباس كامل ورئيس أركان الجيش المصري محمود حجازي، وتضمن “إساءة” لدول خليجية.

وتضمن التسجيل، اتهامات تتعلق بدخول جزء من أموال الدعم الخليجي لمصر في ميزانية الجيش، كما تتضمن إساءة لبعض دول الخليج، بوصفها “أنصاف دول”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.